إيلاف من صنعاء: تعهّدت حركة جديدة أطلقت على نفسها "أحرار صنعاء"، الخميس، إحياء ثورة سبتمبر بأهدافها السامية، والعمل على إطلاق شرارتها الثانية، وتطهير صنعاء من مليشيات الحوثي الإمامية بكل الوسائل الثورية المشروعة.

ودعت الحركة الجديدة، في أول بيان لها - تلقت «إيلاف» نسخة منه - أبناء القوات المسلّحة والأمن والقبائل اليمنية والمكونات والتنظيمات السياسية والمدنية الى التعاون معها لتحرير عاصمة اليمن من قبضة الحوثيين.

وأكّد البيان أن «قيادات المليشيات الحوثية الإمامية من الصف الأول والثاني ستكون أهدافاً لنا ما لم ينسحبوا وينهوا كافة مظاهر انقلابهم المشؤوم».

ثورة 26 سبتمبر

وتعهدت الحركة في بيان نشرته في "فيسبوك" و"تويتر" إحياء ثورة 26 سبتمبر بأهدافها السامية، وإطلاق شرارتها الثانية، كما تعهدت «ألا تخفت جذوتها حتى تطهير هذه الأرض المباركة -ابتداءً بالعاصمة- من مليشيات الحوثي الإمامية بكل الوسائل الثورية المشروعة".

تحرير صنعاء

كما دعت الحركة اليمنيين أن يدعموها مؤكدة حرصها على مصالحهم «ولن نرضى باستمرار معاناتكم أو الإضرار بكم». 

ودشنت الحركة حسابيها على تويتر وفايسبوك قائلة: "نعلنها ثورة على مليشيا الحوثي الإمامية من قلب العاصمة صنعاء مدينة الحضارة والتاريخ والله ناصرنا». 

وعاشت العاصمة صنعاء حالة طوارئ غير معلنة؛ بعد أن استيقظ السكان، صباح الخميس، على آلاف المنشورات الثورية التي غطّت عدداً من الشوارع والأحياء، وتحثّ المواطنين على الثورة والخروج على المليشيات الحوثية.