GMT 15:49 2017 الخميس 13 أبريل GMT 0:45 2017 الخميس 20 أبريل  :آخر تحديث
تعهدت بالحرب ضد الإرهاب في عالم أصبح أكثر تعقيداً

تيريزا ماي تمثل الملكة بتخريج «ساندهيرست»

نصر المجالي

نصر المجالي: حذرت رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي من أن التحديات التي تفرضها الجماعات الإرهابية وتغيير التحالفات الدولية جعلت العالم أكثر تعقيدا من أي وقت مضى.

وفي كلمة لها كممثلة للملكة إليزابيث الثانية خلال موكب تخريج أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية العريقة، اليوم الخميس، قالت السيدة ماي ان بريطانيا عازمة على بناء "شراكة خاصة جديدة وعميقة" مع الاتحاد الاوروبي، حيث تدخل المملكة المتحدة في مفاوضات لترك الكتلة بعد استفتاء الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016.

وقالت أمام أحدث فوج عسكري في الجيش البريطاني: "إن العالم الذي ندخله الآن مختلف تماما عن ذلك الذي واجه العديد من أسلافكم".

وتطرقت رئيسة الحكومة إلى هجوم ويستمنستر الإرهابي الذي نفذه خالد مسعود الشهر الماضي، وقالت "إن التهديدات التي نواجهها اليوم أكثر تعقيدا من أي وقت مضى. وستكون المهمات التي سيطلب منكم (الخريجون الجدد) القيام بها معقدة على نحو مماثل ".

ماي تمر أمام الخريجين

مهمات الجيش

وقالت السيدة ماي ان اهمية القوات المسلحة لا تزال ذات أهمية كبيرة للحفاظ على أمن وسلامة بريطانيا "، سواء كانت القوات الجوية الملكية حيث تحلق بطلعات فوق سماء سوريا والعراق لضرب تنظيم (داعش)، أو البحرية الملكية التي تحمي ممراتنا البحرية في الخليج، أو القوات البريطانية الأخرى حيث يلعب الجيش دورا رائدا في بعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في الصومال وجنوب السودان ".

وأعادت رئيسة الوزراء تأكيد التزامها بالوفاء بمتطلبات حلف الناتو لاستثمار 2٪ من الناتج المحلي الإجمالي البريطاني في القوات المسلحة، كما تعهدت أن تفعل "كل شيء ممكن" لدعم أسر أفراد القوات المسلحة.

وتم اليوم تخريج 162 مرشحا ضابطا من المملكة المتحدة، و27 من الطلاب الضباط من الخارج، وذلك بعد الانتهاء من التدريب المكثف لمدة نحو عام.

يذكر أن أكاديمية ساندهيرست من أعرق الكليات العسكرية البريطانية وفي العالم، وكان تم تأسيسها العام 1802، وهي تعتبر مركز تدريب أساسي لضباط الجيش البريطاني، ومدة الدراسة في ساندهيرست نحو 44 أسبوعا أي أقل من سنة.

وكان عدد من الملوك والأمراء وقادة الجيوش العرب تخرجوا عبر السنين من أكاديمية ساندهيرست. وكذلك ملوك وأمراء بريطانيون وأوروبيون وآسيويون.

رئيسة الحكومة تلقي كلمتها
ماي تستعرض فوج الخريجين
موكب الخريجين


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار