GMT 15:36 2017 السبت 15 أبريل GMT 15:38 2017 السبت 15 أبريل  :آخر تحديث

25 قتيلا في معارك قرب الساحل الغربي لليمن

أ. ف. ب.

المخا: قتل 25 من الجنود والمتمردين في 24 ساعة في معارك عنيفة حول معسكر مهم قرب الساحل الغربي لليمن، بحسب مصادر عسكرية وطبية السبت.

وتسعى القوات الحكومية بدعم من طيران التحالف بقيادة السعودية الى استعادة السيطرة على معسكر خالد بن الوليد الذي يسيطر عليه المتمردون الحوثيون وحلفاؤهم منذ اكثر من عامين، بحسب ما اوردت المصادر العسكرية.

وبعدما استعادت السيطرة في الايام الاخيرة على جبل النار الذي يشرف على المعسكر، تتقدم القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي على محورين في محاولة لدخول المعسكر المحصن، وفق المصادر.

ويقع معسكر خالد بن الوليد، بين الاكبر في اليمن، على بعد 30 كلم شرق مدينة المخا الساحلية على البحر الاحمر والتي استعادتها قوات هادي في شباط/فبراير.

وللمعسكر اهمية استراتيجية كونه يقع عند تقاطع يربط المخا بتعز، ثالث اكبر مدن اليمن التي يحاصرها المتمردون، وبالحديدة الساحلية شمالا التي يسيطر عليها الحوثيون.

والسبت، قتل تسعة متمردين واصيب اثنان في غارتين جويتين للتحالف استهدفتا ثلاث آليات كانت تنقل تعزيزات الى المعسكر، بحسب المصادر العسكرية والطبية.

كذلك، قتل 12 متمردا واربعة جنود في مواجهات وقعت ليلا.

وبدأت القوات الحكومية والتحالف في السابع من كانون الثاني/يناير 2017 هجوما في جنوب غرب اليمن سعيا الى استعادة المناطق المحاذية للبحر الاحمر بطول 450 كلم وبينها مدن المخا والحديدة وميدي قرب الحدود السعودية.

ولا يزال الحوثيون وحلفاؤهم من قوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح يسيطرون على العاصمة صنعاء منذ ايلول/سبتمبر 2014 ومناطق اخرى في شمال اليمن وغربه.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار