GMT 13:42 2017 الأحد 16 أبريل GMT 3:03 2017 الخميس 20 أبريل  :آخر تحديث
دعا إلى تطوير العلاقات بين الرياض وموسكو

الملك سلمان يستعرض وكبيرة برلمانيي روسيا آخر المستجدات

عبد الرحمن بدوي
استعرض العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، ورئيسة المجلس الاتحادي الروسي فالنتينا ماتفيينكو العلاقات القائمة بين المملكة وروسيا، وآفاق التعاون الثنائي.
إيلاف من الرياض: استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز في مكتبه بقصر اليمامة، اليوم الأحد، رئيسة مجلس الاتحاد للجمعية الفدرالية في روسيا الاتحادية فلينتينا ماتفييكو.
وبحث الجانبان خلال اللقاء بعض المسائل الدولية وجرى تبادل الآراء حول الوضع في الشرق الأوسط.
ودعا الملك سلمان بن عبد العزيز خلال اللقاء إلى تطوير العلاقات بين الرياض وموسكو في كافة المجالات، وأعرب عن أمله برؤية نتائج هذا التعاون في القريب العاجل.
من جانبها، دعت رئيسة المجلس الاتحادي الروسي إلى استمرار الحوار وخاصة في مجال مكافحة الإرهاب، مشددة على أن التعاون المتعدد الجوانب بين الدولتين يلبي مصلحة الشعبين الروسي والسعودي ويخدم ضمان الاستقرار الإقليمي والعالمي.
تعاون برلماني
ونقل موقع روسيا اليوم عن فالنتينا ماتفيينكو قولها إن الاتصالات بين زعيمي الدولتين الملك سلمان آل سعود والرئيس فلاديمير بوتين تعطي دفعة قوية لتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وتساعد في تفعيل التعاون بين البرلمانيين ورجال الأعمال من الدولتين.
أضافت: "من الاتجاهات الأولوية الهامة للجهود المشتركة، يبقى التعاون في المجال الاقتصادي – التجاري". ونوّهت بعمل اللجنة الحكومية المشتركة الروسية – السعودية.
حضر الاستقبال، رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف، ووزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل بن زيد الطريفي، ووزير الخارجية عادل الجبير، وسفير روسيا الاتحادية المعين لدى المملكة سيرجي كوزلوف.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار