GMT 19:42 2017 الأحد 16 أبريل GMT 19:53 2017 الأحد 16 أبريل  :آخر تحديث
بعد انتخابها نائبة لرئيس مجلس النواب المغربي

ماء العينين: لم أنتظر يوما من ابن كيران مكافأتي

نادية عماري

الرباط: قالت النائبة مينة ماء العينين، المنتمية لحزب العدالة والتنمية المغربي انها لم تنتظر يوما من عبد الإله ابن كيران، الأمين العام للحزب مكافأتها أو معاقبتها، وذلك بعد الأخبار التي تناقلتها منابر صحفية، مفادها أن انتخابها نائبة لرئيس مجلس النواب يمثل مكافأة لها من طرف ابن كيران.

و أضافت ماء العينين من خلال تدوينة لها عبر صفحتها بفيسبوك أنها لن تكون من النوع الذي يتخذ مواقف سياسية لتنال عليها مكافأة كيفما كانت.

و ذكرت ماء العينين "مساري السياسي لم يسجل أني تملقت أحدا أو حابيته كيفما كان موقعه، انتقدت ابن كيران كثيرا كما دافعت عنه و عن الخط الذي اختاره، فعلت ذلك دائما وفق قناعاتي و ليس طمعا في موقع زائل أو "زاد من الدنيا قليل".

واضافت "سأستمر على نفس النهج، و لو كنت أفعل ذلك لكنت عرفت اختيار الموقع في كل مرة حسب أحوال الطقس".

و من أجل تقديم توضيحات أكثر حول حيثيات انتخابها، أكدت ماء العينين أن اختيارها لتشغل منصب نائب الرئيس لم يكن لأول مرة، حيث سبق و أن صوت عليها الفريق النيابي لتقلده لحظة تشكيل هياكل المجلس، لتحصل على الرتبة الأولى بنفس عدد الأصوات تقريبا، إلا أن الأمانة العامة كان لها رأي آخر فاختارت نزهة الوافي للمنصب.مضيفة انها احترمت هذا القرار الذي " وفق قواعد و مبادئ حزبنا، اليوم صوت علي الفريق (تصويت سري) مرة أخرى لتقلد المنصب و كنت أتوقع إمكانية أن تختار الأمانة العامة شخصية أخرى و كنت أيضا مستعدة لاحترام قرار المؤسسة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار