GMT 10:00 2017 الإثنين 17 أبريل GMT 5:46 2017 الأربعاء 19 أبريل  :آخر تحديث
ضحيتها مسن "ذبح بمناسبة عيد الفصح"

بث مباشر لجريمة قتل عبر فايسبوك

عادل الثقيل

«إيلاف» من واشنطن: نشر رجل أميركي مقطع فيديو يوثق جريمة قتل نفذها وذهب ضحيتها رجل مسن، بعد ظهر أمس الأحد في مدينة كلايفلاند في ولاية أوهايو.

وبقي المقطع المصور الذي حمل عنوان "ذبح بمناسبة عيد الفصح" ثلاث ساعات قبل أن تحذفه إدارة الموقع، وظهر المتهم يتجه إلى رجل مسن في شارع عام ويطلب منه "الانضمام معه على الهواء مباشرة، قبل أن يصوب تجاهه رصاصات عدة ويرديه قتيلاً".

وأعلن منفذ الجريمة عن هويته خلال المقطع، وقالت الشرطة إنه يدعى ستيف ستيفنس، وأن البحث عنه ما زال جارياً.

 ودعا فرانك جاكسون، عمدة كلايفلاند، في تصريحات صحافية، المتهم إلى تسليم نفسه، "وعدم الإضرار بأي أحد". 

وتعتقد الشرطة أن المتهم اختار ضحيته بشكل عشوائي، وهو رجل في الرابعة والسبعين من عمره، ولا تربطه به أي علاقة.

وفي وقت لاحق، نشر ستيفنس شريط مصور يتحدث فيه عن نفسه، وزعم أنه نفذ ما لا يقل عن 13 جريمة قتل أخرى، متعهداً "بالاستمرار بالقتل حتى القبض عليه".

وقال متحدث باسم فيسبوك في بيان مساء الأحد: "هذه جريمة مروعة، ولا نسمح بهذا النوع من المحتويات على فيسبوك"، موكداً أنهم "يعملون للحفاظ على بيئة آمنة في فيسبوك، وعلى اتصال مع إنفاذ القانون في حالات الطوارئ عندما تكون هناك تهديدات مباشرة للسلامة البدنية".

وليست هذه هي المرة الأولى التي تُبث فيها جرائم عنف عبر موقع فيسبوك مباشرة، ففي يناير الماضي ألقي القبض على أربعة أشخاص في شيكاغو بعدما بثوا مباشرة عملية تعذيب كان ضحيتها رجل معاق عقلياً.

وفي مارس الماضي، اعتدى ستة رجال وصبيان جنسياً على مراهقة تبلغ من من العمر 15 عامًا،  وبثوا الجريمة مباشرة عبر فيسبوك، وكان لافتاً أن أيًا من الأشخاص الذين شاهدوا الفيديو لم يبلغ الشرطة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار