: آخر تحديث
ضحيتها مسن "ذبح بمناسبة عيد الفصح"

بث مباشر لجريمة قتل عبر فايسبوك

«إيلاف» من واشنطن: نشر رجل أميركي مقطع فيديو يوثق جريمة قتل نفذها وذهب ضحيتها رجل مسن، بعد ظهر أمس الأحد في مدينة كلايفلاند في ولاية أوهايو.

وبقي المقطع المصور الذي حمل عنوان "ذبح بمناسبة عيد الفصح" ثلاث ساعات قبل أن تحذفه إدارة الموقع، وظهر المتهم يتجه إلى رجل مسن في شارع عام ويطلب منه "الانضمام معه على الهواء مباشرة، قبل أن يصوب تجاهه رصاصات عدة ويرديه قتيلاً".

وأعلن منفذ الجريمة عن هويته خلال المقطع، وقالت الشرطة إنه يدعى ستيف ستيفنس، وأن البحث عنه ما زال جارياً.

 ودعا فرانك جاكسون، عمدة كلايفلاند، في تصريحات صحافية، المتهم إلى تسليم نفسه، "وعدم الإضرار بأي أحد". 

وتعتقد الشرطة أن المتهم اختار ضحيته بشكل عشوائي، وهو رجل في الرابعة والسبعين من عمره، ولا تربطه به أي علاقة.

وفي وقت لاحق، نشر ستيفنس شريط مصور يتحدث فيه عن نفسه، وزعم أنه نفذ ما لا يقل عن 13 جريمة قتل أخرى، متعهداً "بالاستمرار بالقتل حتى القبض عليه".

وقال متحدث باسم فيسبوك في بيان مساء الأحد: "هذه جريمة مروعة، ولا نسمح بهذا النوع من المحتويات على فيسبوك"، موكداً أنهم "يعملون للحفاظ على بيئة آمنة في فيسبوك، وعلى اتصال مع إنفاذ القانون في حالات الطوارئ عندما تكون هناك تهديدات مباشرة للسلامة البدنية".

وليست هذه هي المرة الأولى التي تُبث فيها جرائم عنف عبر موقع فيسبوك مباشرة، ففي يناير الماضي ألقي القبض على أربعة أشخاص في شيكاغو بعدما بثوا مباشرة عملية تعذيب كان ضحيتها رجل معاق عقلياً.

وفي مارس الماضي، اعتدى ستة رجال وصبيان جنسياً على مراهقة تبلغ من من العمر 15 عامًا،  وبثوا الجريمة مباشرة عبر فيسبوك، وكان لافتاً أن أيًا من الأشخاص الذين شاهدوا الفيديو لم يبلغ الشرطة.


عدد التعليقات 16
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
1. اماراتيه ولي الفخر
اماراتيه ولي الفخر - GMT الإثنين 17 أبريل 2017 11:29
نشر رجل أميركي مقطع فيديو يوثق جريمة قتل نفذها وذهب ضحيتها رجل مسن، بعد ظهر أمس الأحد في مدينة كلايفلاند في ولاية أوهايو. وبقي المقطع المصور الذي حمل عنوان "ذبح بمناسبة عيد الفصح"))< هو ده الارهاب المسيحي ويقولك أيه الله محبه وبطيخه
2. يا فتاح يا عليم
فول على طول - GMT الإثنين 17 أبريل 2017 11:29
واضح أن القاتل من الذين أمنوا بعد أن هداة اللة الى نور الاسلام ....بغض النظر عن الاسم ...يا سلام على النور ؟ ربنا يشفيكم قادر يا كريم .
3. واضح انه ارهابي مسلم
قتل ضحيته من اجل الله - GMT الإثنين 17 أبريل 2017 11:54
واضح من هيئته وشكله وواضح من جريمته انه ارهابي مسلم وقوله انه قتل بمناسبة عيد الفصح ان الارهابي قتل ضحيته من اجل ارضاء الله وانه هكذا يريد الحصول على الحوريات والولدان المخلدون الذين لا ينزفون وعلى الشرطة الامريكية مساعدتة بطلقة في القلب او الراس تسرع بارسالة الى جنة الحوريات الاسلامية
4. هو مسلم
علي - GMT الإثنين 17 أبريل 2017 12:55
المجرم مسلم. ارتد عن المسيحية وتبنى الإسلام وصار بالطبع وحشاً. ما هو الإسلام إن لم يكن تشجيعاً على القتل؟ لقد قتل مسيحياً قي عيد الفصح.
5. الذين امنوا والارهاب
مسيحي - GMT الإثنين 17 أبريل 2017 13:14
الامارتية التي تفتخر بماذا ؟ الله اعلم. الذين امنوا لا يفرقون بين الارهاب النابع من الدين والارهاب الشخصي. الدواعش يقتلون باسم الدين , وهذا الارهابي قتل لانه شخصيا مجرم.لم نسمع يوما ان البوذيين يقتلون ويرهبون باسم البوذية, او الهندوس باسم الهندوسية او المسيحيين باسم المسيحية او اليهود باسم اليهودية او الايزيديين باسم اليزيدية, وهناك ملوك او رؤوساء شنوا ابشع الحروب باسم الدين ولكن الغاية الحقيقية هي لاغراضهم الشخصية, ولكننا نرى كما يسميهم العلامة السيد فول على طول(الذين امنوا)يقتلون لانهم منطلقون من قناعة دينية ان عليهم ان يقتلوا,فمتى بكف الذين امنوا(والسماح لي من السيد فول لاستخدامي مصطلحاته ) باتهام المسيحية بالقتل؟
6. هذا شكله ارهابي مسلم ١٠٠٪
كيف عرفتي انه مسيحي؟ - GMT الإثنين 17 أبريل 2017 13:31
ان يطلق على نفسه ستيف ستيفنسن لا يعني ان هذا هو اسمه الحقيقي او هو ليس مسلما . لا يوجد مسيحي يذبح إنسان حتى يفرح إلهه ، المسلمون فقط عندهم الكثير من النصوص التي يحرض فيها ألههم على قتل الكفار ، الحمدالله ان اغلب المسلمين لا ينفذون ما ورد من تحريض في دينهم ، اما اذا ظهر حقا ان هذا القاتل من خلفية مسيحية ( و لن نقول مسيحي ) فهو حتما اما مجنون او مرتد عن المسيحية ، المسيحي عندما يقتل إنسانا يعتبر خارجا عن المسيحية حتى لو كان بابا الفاتيكان
7. معذورة انت يا اماراتية
عندما لا تعرفين المحبة - GMT الإثنين 17 أبريل 2017 13:36
لا يمكن ان نلوم الاماراتية اذا كانت تستهزئ بالمحبة ، حقها انها منذ نعومة إأضفارها ترضع الحقد و الكراهية و تتصور كل الناس هم مثلها ، أنتم بحاجة الى علاج نفسي طويل و لا يمكن شفاءكم من مرض الكراهية و الحقد بسهولة
8. أنتم أسوأ من هذا القاتل!
متابع ايلاف - GMT الإثنين 17 أبريل 2017 14:36
لم يثبت لحد الآن بأنّ هذا القاتل مسلم ولم يعرف حتى أكبر وأقدر رجال العلم دوافع إقدامه على جرائمه بينما هؤلاء الأذكياء الحدقون جداً فول وأفراد غرزته عرفوه!.. أنا أتمنى من كل قلبي لهذا الحاقد المتربص بالإسلام والمسلمين ـ فول وكافة أقرانه الذين يعانون من مرض فوبيا الإسلام أن يصادفهم مثل هذا الشخص ويقودهم كما قاد هذا المسنّ المسكين إلى حقل تجاربه وببرهن لهم عملياً بأنه واحد منهم وأنّ السادية وارتكاب الجرائم بحق الإنسانية هي من صنع الكنائسيين الشماسين قبل أن تنتقل إلى أيّ ملّة أخرى... أنا أخاطب هذا الشماس وجوقته التي تتصيّد في أية مياه عكرة أو غير عكرة لأقول لهم: هل تعلمون بأنّ هجوماتكم المستمرة على تعاليم الإسلام وانتقاءاتكم الخبيثة لكل ماله صلة بتحريف معاني النصوص الإسلامية بأنكم على سواء مع متطرفي داعش الذين تأسس تنظيمهم القبيح على تحريف معاني هذه النصوص بل إنّكم بعملكم هذا تدعمونهم بنشر أفكارهم الإرهابية كما إنكم باتهاماتكم الباطلة هذه وتحميلكم كل جرا ئم الكون لملياري مسلم إنما تبثّون روح الحقد والكراهية بين بني البشر وتصيبون السلام العالمي والتعايش الإنساني بمقتل وبعبارة موجزة: إنكم تسيئون كل الإساءة من حيث تظنّون أنكم تحسنون صنعاً؟
9. واه واه واه
متابع - GMT الإثنين 17 أبريل 2017 20:08
يعني سلسلة الإجرامية التي تدور في الولايات المتحدة والسجون المملية بالمجرمين طلع الإسلام هو السبب وابن آدم قتل أخيه الإسلام كان السبب والحروب الفارسية والروماني كان الاسلام هو السبب. والحروب الاوربية كحروب نابليون كان الاسلام هو السبب. الحرب العالميتين كان الاسلام هو السبب وحروب في اليابان واسيا القصوى كان الاسلام هو السبب . سبحان الله ماذا يفعل الكره في عقل الانسان.
10. الاٍرهاب المسيحي
احمد امين - GMT الإثنين 17 أبريل 2017 21:19
هذه هي العنصرية الشيفزونية المسيحية ، يتهمون كل اسود بانه مسلم ، ليس بغضا بالإسلام ولكن كرها في كل واحد ليس بأبيض ؟ يقولون ان المسيح كان ابيض أشقر علما أنة من بيئه شرق اوسطية يميل سكانها الى السمار وهو بالأساس يهودي ؟ كولمبوس باسم المسيح قام بقتل اكثر ثلث العالم وكانوا يقومون بغزواتهم لامريكا الشمالية والجنوبية ومعهم القساوسة والذي وكانوا يقتلون من لايصبح مسلم ، ؟ قام باباوات الفاتيگان بالحروب الصليبية وتم قتل مئات الآلاف المسلمين باسم المسيح ؟ قام هتلر بقتل ٦ مليون يهودي وهو مسيحي ، قامت فرنسا المسيحية بقتل ٢ مليون مسلم جزائري وقتلت اكثر من ذلك في افريقيا ، قام الغرب المسيحي بتدمير البنية الاجتماعية لسكان افريقيا وأسرهم وجلبهم واستعبادهم والقائمة تطول كل مأسي العالم سببها المسيحيين البيض وآخرها الرئيس بوش عندما قال انها حرب صليبية ؟ اما ترامب الخليع وبنته اليهودية فكلامه فقط عن الرب والمسيحيه ؟ يتكلم المسيح باسم المحبة ؟ نفاق ودجل اي محبة وكل مأسي الكون منكم ، من احتل البلدان وأخذ اَهلها عبيد في الهند والسند وأستراليا وأمريكا الجنوبية والشمالية وافريقيا وآسيا ،؟ من أعطي فلسطين لليهود في وعد بلفور ؟ من قسم العرب في ساكسبيكو ؟ من صنع واستعمل السلاح الذري والسلاح النووي أليس المسيحيون ام المسلمون ؟ من احتل العراق ودمره ، من احتل أفغنستان أليس المسيحيون الأوربيين ، من ومن ومن ؟ تتكلمون بالمحبة وقلبكم كلها حقد ونفاق والمسيح ابعد ما يكون عنكم ؟


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. البيت الأبيض أعد وثائق إلغاء التصاريح الأمنية لمسؤولين عدة
  2. آفاق الصراع الأميركي الإيراني.. مواجهة مفتوحة ونهاية مجهولة
  3. الأمم المتحدة تستعد لطرح حل
  4. قاضي محاكمة بول مانافورت رئيس حملة ترامب الانتخابية السابق يتلقى تهديدات
  5. الولايات المتحدة تعلّق تمويل برامج تحقيق الاستقرار في سوريا
  6. حماس تعلن قرب التوصل إلى اتفاق تهدئة مع إسرائيل
  7. الأوروبيون يخشون الجواسيس البريطانيين!
  8. اكتشاف عدد من أقدم المجرات في الكون على عتبتنا
  9. العلماء يكتشفون أقدم دليل على الحياة في الأرض
  10. مدير تويتر التنفيذي سيُستجوب أمام مجلس النواب الأميركي
  11. ترمب يرد على 350 افتتاحية في الصحف الأميركية
  12. من بينهم رئيس باراغواي الجديد: من هم عرب أمريكا اللاتينية؟
  13. نظام غذائي قاتل... تعرف إليه!
  14. الكشف عن تفاصيل علاقة
  15. علاج للسرطان يعيد تجديد خلايا الكبد ويغني عن عملية زرع الكبد
  16. باحثون من جامعات مرموقة ينشرون في مجلات علمية مشبوهة
في أخبار