GMT 11:08 2017 الإثنين 17 أبريل GMT 11:16 2017 الإثنين 17 أبريل  :آخر تحديث
تعتبر الدعوة الأولى في عهد حكومة العثماني

نقابة قريبة من "الأصالة والمعاصرة" تدعو لإضراب عام في قطاع الصحة

ياسر اليحياوي

الرباط: دعت نقابة "المنظمة الديمقراطية للشغل" المغربية، إلى إضراب وطني عام عن العمل، بجميع المؤسسات التابعة لوزارة الصحة بالمغرب، وذلك يوم الأربعاء 19 أبريل الجاري.

وأضافت النقابة القريبة من حزب الأصالة والمعاصرة (معارضة)، في بيان لها تلقى موقع "إيلاف المغرب" نسخة منه، أن الإضراب العام الذي يجب أن يستثني العمل بأقسام المستعجلات والإنعاش، سيكون "مرفوقا بتنظيم وقفات احتجاجية، أمام المستشفيات العمومية والمندوبيات الإقليمية والمديريات الجهوية على الساعة العاشرة صباحا من نفس اليوم".

وبعدما سجل ذات البيان ، التدخل العنيف في حق الممرضين المعتصمين أمام وزارة الصحة يومي 6 و7 أبريل 2017 الموافق لليوم العالمي للصحة، والذي خلف إصابات بدنية وموجة استياء عارمة داخل القطاع، دعا البيان "الحكومة المغربية إلى تحمل مسؤوليتها في ضمان الحق في الصحة، و"الوفاء بالتزاماتها مع الشغيلة الصحية وتحسين أوضاعها المادية والمعنوية وظروف العمل بالمؤسسات العمومية".

وتعتبر نقابة "المنظمة الديمقراطية للشغل" أحد النقابات المعارضة لسياسة الحكومة في مجال الصحة، حيث ظلت تصف حصيلة حكومة ابن كيران في هذا المجال بـ "الحصيلة الهزيلة لسنوات التدبير الحكومي العجاف في قطاع الصحة".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار