GMT 16:08 2017 الإثنين 17 أبريل GMT 16:23 2017 الإثنين 17 أبريل  :آخر تحديث

اعتقال شخص يشتبه بأنه مدبر اعتداء مترو سان بطرسبورغ

أ. ف. ب.

موسكو: اعلنت اجهزة الاستخبارات الروسية الاثنين اعتقال شخص يشتبه في انه احد مدبري الاعتداء الذي استهدف مترو مدينة سان بطرسبورغ، ما ادى الى مقتل 14 شخصا في الثالث من ابريل الماضي.

ونقلت وكالات الانباء الروسية بيانا لاجهزة الاستخبارات الروسية "اف اس بي" جاء فيه "اعتقل احد مدبري الجريمة وهو مواطن من آسيا الوسطى يدعى ابرور عظيموف من مواليد العام 1990، وذلك في اطار التحقيق في الاعتداء الذي استهدف مترو سان بطرسبورغ".

اضاف البيان ان عظيموف "درب الارهابي الانتحاري اكبرجون جليلوف" الذي قتل في الاعتداء. وهي المرة الاولى تصف فيها السلطات الروسية جليلوف بـ"الانتحاري"، وكانت حتى الان تصفه بانه هو من "فجر" القنبلة. واعتقل ابرور عظيموف الاثنين في منطقة موسكو ونقل الى مقر لجنة التحقيق، حيث يخضع للاستجواب، بحسب البيان نفسه.

وبعد ايام قليلة من الاعتداء الذي اوقع 14 قتيلا وعشرات الجرحى وجّه القضاء الروسي الاتهام الى ثمانية اشخاص بالتورط في "اعمال ارهابية" وبـ"التواطؤ مع الارهاب"، بينهم ستة مواطنين من آسيا الوسطى. واعتقل ستة من الاشخاص الثمانية في سان بطرسبورغ واثنان في موسكو.

وبحسب لجنة التحقيق فان اكبرجون جليلوف "فجر قنبلة يدوية الصنع" في المترو بعدما وضع قنبلة ثانية في محطة اخرى للمترو تم تفكيكها في الوقت المناسب.

ولم تعرف بعد حتى الان دوافع الشاب المولود في قرغيزستان للقيام بهذا العمل، الا ان لجنة التحقيق اعلنت انها تبحث في احتمال ارتباطه بتنظيم داعش، الذي لم يتبن الاعتداء.



أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار