GMT 2:00 2017 الثلائاء 18 أبريل GMT 10:49 2017 الخميس 20 أبريل  :آخر تحديث
كتاب لبيتر نافارو على موقع أمازون أهّله للمنصب

ترامب عثر على أبرز مستشاريه في موقع للتسوق!

جواد الصايغ

إيلاف من نيويورك: تمكن الرئيس الاميركي دونالد ترامب من العثور على أحد مستشاريه على موقع التسوق المعروف أمازون.

وبحسب تقارير أميركية، فإن ترامب طلب اثناء الحملة الانتخابية من جاريد كوشنر، زوج ابنته، اجراء بحث عن الصين التي لطالما وجه اليها الرئيس الحالي اتهامات عديدة بخصوص التجارة والتلاعب بالعملة.

الفضل لأمازون

واثناء قيام كوشنر بتنفيذ المهمة الموكلة اليه، إكتشف اثناء تصفحه موقع امازون كتابًا يحمل عنوان "الموت من الصين"، شارك في تأليفه بيتر نافارو.

وبحسب التقارير، تواصل كوشنر مع نافارو ودعاه لتولي منصب في حملة ترامب الانتخابية، قبل أن يصبح رئيس مجلس التجارة القومي بعد نجاح المرشح الجمهوري.

مؤسسه خصم لترامب

ويعتبر "أمازون" من أهم مواقع التسوق الالكتروني، وتأسس في 5 يوليو 1994، من قبل جيف بيزوس الذي دخل في عدة مناوشات مع ترامب خلال الحملة الانتخابية، ويعمل الموقع من مدينة سياتل بولاية واشنطن.

وينظر نافارو بعين الريبة الى الصين، ويعتبرها العدو الذي يريد تقويض اميركا، ويصفها بالقوة الرجعية التي تسعى الى تدمير القوة العاملة الأميركية، وطرد أميركا من شرق آسيا واقامة نظام شمولي جديد.

ويطرح نافارو لمواجهة ما يطلق عليه التهديدات الاقتصادية والعسكرية المتعددة، التي تواجهها الولايات المتحدة، عدة توصيات، ابرزها مراجعة السياسة الخارجية للولايات المتحدة، زيادة التعريفات الجمركية، والتنصل من الاتفاقات التجارية، وقبل كل شيء بناء القدرات العسكرية ضد الصين، وتعزيز العلاقات العسكرية مع تايوان.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار