GMT 16:01 2017 الثلائاء 18 أبريل GMT 16:03 2017 الثلائاء 18 أبريل  :آخر تحديث

مشتبه به ينفي ان يكون مدبر اعتداء سان بطرسبورغ

أ. ف. ب.

موسكو: نفى المشتبه به بتدبير الاعتداء الدامي في مترو سان بطرسبورغ في مطلع الشهر الحالي الثلاثاء امام المحكمة، ان يكون وراء هذا الاعتداء، مع اعترافه بانه ساهم فيه بشكل غير مباشر.

ويشتبه في ان أبرار عظيموف من قرغيزستان قام بتدريب منفذ اعتداء الثالث من ابريل اكبرجان جليلوف الذي يتحدر ايضا من هذه الجمهورية السوفياتية السابقة، على تنفيذ الاعتداء.

واعتقلت اجهزة الاستخبارات الروسية عظيموف الاثنين في ضواحي موسكو. وقال عظيموف موجها كلامه الى القاضي، حسب ما نقلت وكالات الانباء الروسية "انا لا اعترض على اعتقالي، الا انني لم اقل بانني متورط في التفجير".

وكانت وكالات الانباء الروسية نقلت في وقت سابق عن المحققين قولهم ان ابرار عظيموف اقر بتدبير الاعتداء في اعترافاته الاولية. وقال "شاركت ولكن بشكل غير مباشر. تلقيت امرا، ولم اكن اعرف بانني اشارك في عمل ارهابي".

وقررت المحكمة ابقاء ابرار عظيموف قيد الاعتقال حتى الثالث من يونيو المقبل لضرورات التحقيق. وبعد ايام على الاعتداء الذي اوقع 14 قتيلا وعشرات الجرحى وجه القضاء تهمة "الارهاب" او "التواطؤ في عمل ارهابي" الى ثمانية اشخاص بينهم ستة من دول آسيا الوسطى. واعتقل ستة منهم في سان بطرسبورغ واثنان في موسكو.

ولم تعرف بعد دوافع عظيموف لارتكاب الاعتداء، الا ان المحققين يبحثون في احتمال وجود اي علاقة له بتنظيم داعش.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار