GMT 18:44 2017 الثلائاء 18 أبريل GMT 19:17 2017 الثلائاء 18 أبريل  :آخر تحديث

بوتين يهنئ إردوغان بالفوز في الاستفتاء

أ. ف. ب.

اسطنبول: هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره التركي رجب طيب اردوغان على فوزه في استفتاء يعزز سلطاته الدستورية، وفقا لما ذكره الكرملين ووسائل اعلام تركية رسمية الثلاثاء.

ونقلت وكالة انباء الاناضول عن مصادر رئاسية قولها ان بوتين اتصل هاتفيا باردوغان لتهنئته على فوز الـ"نعم" فى استفتاء الاحد.

بدوره، اعلن الكرملين في بيان ان بوتين هنأ اردوغان ب"اجراء الاستفتاء بنجاح". كما هنأ الرئيس الاميركي دونالد ترامب الاثنين اردوغان على الفوز الذي اعترضت عليه المعارضة، وابدى الاتحاد الأوروبي فتورًا حياله.

وتابعت الاناضول إن بوتين وأردوغان أكدا أهمية المضي في تطبيع العلاقات بين البلدين بعد إسقاط تركيا طائرة حربية روسية على الحدود السورية عام 2015. كما اشار الجانبان الى اهمية الحفاظ على وقف لاطلاق النار في سوريا برعاية مشتركة بين انقرة وموسكو.

ولفت الكرملين الى الحاجة الى تعزيز وقف اطلاق النار، اضافة الى المحادثات في استانة وجنيف. كما اكد الجانبان اهمية اجراء تحقيق "غير منحاز" في الهجوم الكيميائي المفترض في سوريا في وقت سابق من الشهر الحالي، وفقا لما ذكره الكرملين.

وقد اعلنت انقرة ان نظام الرئيس بشار الاسد استخدم غاز السارين القاتل لكن روسيا لم تشاركها هذا الراي. ويتوقع بعض المراقبين ان يحصل تقارب بين انقرة وموسكو بعد الاستفتاء مع ازدياد التوتر في علاقات انقرة مع الاتحاد الاوروبي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار