القاهرة: أعلن تنظيم داعش تبنيه الهجوم على حاجز أمني قرب دير سانت كاترين في جنوب سيناء، مساء الثلاثاء، والذي أسفر عن مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين، وفق وكالة "اعماق" التابعة له.

ونقلت الوكالة عن "مصدر أمني" أن "الهجوم الذي وقع قرب كنيسة سانت كاترين جنوب سيناء نفذه مقاتلو داعش".

وكانت الشرطة المصرية أعلنت في بيان مساء الثلاثاء مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين، بعد أن قام "عدد من الأشخاص المسلحين أعلى المنطقة الجبلية المواجهة لأحد الأكمنة الأمنية بطريق سانت كاترين بجنوب سيناء، بإطلاق الأعيرة النارية تجاه القوات بالكمين (الحاجز الأمني)".

وأشارت الوزارة إلى أن الهجوم "أسفر عن استشهاد أمين شرطة وإصابة ثلاثة آخرين". والجرحى الثلاثة بحالة مستقرة، بحسب خالد ابو هاشم، وكيل وزارة الصحة في محافظة جنوب سيناء.
ويقع دير سانت كاترين في مدينة سانت كاترين في محافظة جنوب سيناء على بعد حوالي 500 كلم شرق القاهرة. وهو مزار سياحي يقصده آلاف السيّاح من الأجانب والمصريين سنوياً.

وتعدّ شمال سيناء معقلاً لمسلحين إسلاميين متشددين يستهدفون قوات الامن والجيش بشكل متواصل منذ اطاحة الرئيس الاسلامي محمد مرسي في يوليو 2013.

ويتبنى تنظيم "ولاية سيناء"، الذي كان يسمى "تنظيم انصار بيت المقدس" قبل مبايعته تنظيم داعش عام 2014، غالبية الهجمات على قوات الأمن في سيناء.

ويأتي هجوم الثلاثاء بعد 9 أيام من تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيستين في الاسكندرية وطنطا اثناء احتفال الاقباط بأحد السعف (الشعانين)، وتبناهما تنظيم داعش واسفرا عن سقوط 45 قتيلاً وعشرات الجرحى.