كانو: قتل خمسة جنود نيجيريين وجرح خمسة آخرون في هجوم شنه "جهاديون" يشتبه بانتمائهم الى بوكو حرام على مركز للجيش في شمال شرق البلاد، بحسب ما قال الثلاثاء سكان محليون وضابط في الجيش.

وأفاد الضابط الذي طلب عدم كشف اسمه لانه غير مخول بالتصريح، من مايدوغوري عاصمة ولاية بورنو، ان الجنود "تعرضوا لاطلاق نار كثيف من مجموعة أكثر عددا".

واقتحم عشرات المقاتلين الموالين لفصيل من بوكو حرام يقوده ابو مصعب البرناوي الاثنين نقطة عسكرية قرب قرية سابون غارين كيمبا على بعد 140 كيلومترا من مايدوغوري. وقال الضابط "خسرنا خمسة جنود في القتال وجرح خمسة آخرون".

وعيّن تنظيم داعش في العام الماضي البرناوي على رأس بوكو حرام خلفا لأبو بكر الشكوي. وقال مصطفى كاريمبي وهو مدني يساند الجيش ان الجهاديين استولوا على مركبات عسكرية وأحرقوا ثلاث سيارات مدرعة. وهذا هو الهجوم الثاني على النقطة العسكرية نفسها في غضون شهر.

ففي أواخر الشهر الماضي قام جهاديون يتنكرون بزي الجيش النيجيري بمهاجمة هذه النقطة مجبرين الجنود على الانسحاب قبل ان يستولوا على المواد الغذائية والطبية من القرية. وكثفت بوكو حرام هجماتها على اهداف للجيش النيجيري في الاسابيع الماضية في شمال شرق البلاد.

وادى التمرد الذي بدأ في شمال شرق نيجيريا وامتد الى تشاد والكاميرون والنيجر الى مقتل اكثر من عشرين الف شخص ونزوح 2,6 مليون آخرين.