GMT 11:20 2017 الأربعاء 19 أبريل GMT 18:50 2017 السبت 22 أبريل  :آخر تحديث
مقتل 12 عسكريًا سعوديًا باليمن

ملوك ورؤساء وأمراء يعزون الملك سلمان بضحايا الطائرة

عبد الرحمن بدوي
أرسل عدد من الزعماء العرب برقيات تعزية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بعد سقوط طائرة عسكرية تابعة للقوات المسلحة السعودية ومقتل طاقمها - 4 ضباط و8 ضباط صف - في محافظة مأرب صباح الثلاثاء.
إيلاف من الرياض: بعث العاهل الأردني، الملك عبدالله الثاني، اليوم الأربعاء، برقية تعزية إلى العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز في مقتل عدد من الضباط وضباط الصف من القوات المسلحة السعودية، جراء سقوط الطائرة العمودية التابعة للقوات المسلحة السعودية، أمس الثلاثاء.
وأعرب ملك الأردن باسمه وباسم شعب المملكة وحكومتها، عن "أصدق مشاعر التعزية والمواساة بهذا المصاب الأليم، سائلًا الله العلي القدير أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته وغفرانه، ويسكنهم فسيح جنانه، ويلهم خادم الحرمين الشريفين وأسر الشهداء جميل الصبر وحسن العزاء".
وفي برقيته للعاهل السعودي، أعرب أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، "عن تعازيه وصادق مواساته للقيادة السعودية في ضحايا سقوط طائرة عمودية تابعة للقوات المسلحة السعودية المشاركة ضمن قوات التحالف العربي في اليمن".
من جانبه، بعث الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، برقية تعزية إلى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، بمقتل 12 عسكرياً سعودياً جراء سقوط مروحية كانت تُقلهم في محافظة “مأرب” شرق اليمن، الثلاثاء.
وعبّر الرئيس اليمني في برقيته عن “خالص تعازيه وصادق مواساته في استشهاد عدد من منتسبي القوات المسلحة السعودية، وهم يؤدون واجبهم الوطني ضمن قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن”.
لن ننساهم
وقال هادي “إن أبناء الشعب اليمني لن ينسوا مثل هذه المواقف البطولية الشجاعة التي جسدها أبطال القوات المسلحة السعودية في وقوفهم جنباً الى جنب مع إخوانهم من قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في سبيل الدفاع عن الأمن والاستقرار ووحدة الهدف والمصير المشترك”.
وأضاف “أن التضحيات الجسيمة التي قدمتها المملكة العربية السعودية ستظل محفورة في أذهان ووجدان كافة أبناء الشعب اليمني من خلال تقديمها قوافل من الشهداء دفاعاً عن الأمن والاستقرار، والعروبة والهوية الواحدة”.
وأجرى الرئيس السوداني، عمر البشير، ليل الثلاثاء، اتصالاً هاتفياً بالملك سلمان بن عبدالعزيز، أعرب خلاله عن تعازيه ومواساته في استشهاد 12 عسكرياً في حادث سقوط طائرة، " سائلاً المولى تعالى أن يتغمد شهداء الحادث المؤسف بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته".
وتلقى الملك سلمان بن عبدالعزيز برقية عزاء من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر. كما تلقى برقية عزاء مماثلة من الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني، نائب أمير دولة قطر.
#استشهاد_١٢_عسكريا_سعوديا_باليمن
وكانت قيادة التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، قد أعلنت عن سقوط طائرة (بلاك هوك) التابعة للقوات المسلحة السعودية التي سقطت صباح اليوم في مأرب أثناء تأدية مهامها العملياتية ومقتل طاقمها.
وعقب الإعلان عن الحادث، دشن المغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ .
وتداول المغردون صورًا ولقطات فيديو لضحايا الطائرة المنكوبة.

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار