نصر المجالي: أعلن اجتماع ثلاثي للدول الضامنة، وهي إيران وروسيا وتركيا، عقد في طهران حول سوريا يومي الثلاثاء والأربعاء، عن عقد الاجتماع المقبل على مستوى الخبراء في 2 مايو المقبل قبل مؤتمر استانة.

وأصدرت وفود ايران وروسيا وتركيا في اجتماعها في العاصمة الإيرانية على مستوى الخبراء بيانًا صحفيًا، قالت فيه إنها بحثت مسودة الوثائق المقدمة الى الاطراف الثلاثة، ومن ضمنها الوثائق المتعلقة بنظام وقف اطلاق النار (المعلن في 30 ديسمبر 2016 في سوريا) ، وتنفيذه ، وكذلك تبادل السجناء والمختطفين، وقدم وفد من الخبراء بالامم المتحدة مواضيع تخصصية ومساعدات فنية قيمة. &

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية إن اجتماع طهران هيّأ كذلك لعقد المؤتمر الدولي الرابع حول سوريا المقرر عقده في أستانة&يومي 3و4 مايو، واتفقت جميع الوفود على عقد اجتماع آخر على مستوى الخبراء يوم 2 مايو قبل عقد اجتماع كبار المسؤولين.

واكدت الوزارة مجدداً في ختام اجتماع الخبراء في طهران، على ضرورة الاهتمام المتزامن لجميع ابعاد الازمة السورية، البعد العسكري ومكافحة الارهاب، البعد السياسي وايجاد حل سياسي عن طريق التوافق السوري – السوري، والبعد الانساني.

واعربت عن أملها بأن تؤدي عملية أستانة&والمساعي الدولية الأخرى، لإنهاء الازمة السورية بأسرع وقت ممكن، وتمهد طريق مواجهة الارهاب بشكل مؤثر وشامل، &الذي هو مطلب المجتمع الدولي.

&

&