GMT 14:28 2017 الخميس 20 أبريل GMT 15:31 2017 الخميس 20 أبريل  :آخر تحديث
دفاع المعتقلين التمس مهلة لإعداد الدفاع

المغرب: إرجاء النظر في قضية شباب أشادوا بمقتل السفير الروسي

إبراهيم بنادي

سلا: أرجأت ملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا المجاورة للعاصمة المغربية الرباط، صباح اليوم الخميس، النظر في القضية التي يتابع فيها ستة من أعضاء منظمة شباب حزب العدالة والتنمية المغربي، بتهمة الإشادة بمقتل السفير الروسي في تركيا، إلى 11 مايو المُقبل لإعداد الدفاع مع اعتبار القضية جاهزة.

ومثل أمام المحكمة كل من يوسف الرطمي ومحمد حربالة وَعَبد الاله الحمدوشي و محمد بنجدي وأحمد شطيبات ونجيب ساف في ثاني جلسة لهم، بعد ان وجه لهم قاضي التحقيق تهم الاشادة والتحريض على الارهاب، بعد اكتمال التحقيق التفصيلي معهم.

ولم تتقدم هيئة الدفاع عن المعتقلين الستة، بطلب تمتيع المعتقلين بالافراج المؤقت للمحكمة كما في الجلسة الماضية حيث أبرز الدفاع ان المعتقلين يتمتعون بكافة الضمانات القانونية لحضور باقي جلسات المحاكمة، وكون التهم الموجهة إليهم لا تستدعي الاحتفاظ بهم رهن الإعتقال.

وفي تصريح لـ"إيلاف المغرب" قال المحامي نور الدين الطاهري العضو بهيئة الدفاع عن المتهمين ان هيئة الدفاع ارتأت طلب تأخير الملف حتى تتمكن من إعداد المرافعة وكذلك ليتمكن باقي المحامين الحضور من مدن بعيدة.

وأكد الطاهري على أن الأطوار المقبلة للمحاكمة ستعرف إثارة دفوعات من شأنها ان تثبت للمحكمة حسن نية المتابعين وعدم تبنيهم للأفكار المتطرّفة.

جدير بالذكر أنه سبق لقضية متابعة شباب حزب العدالة والتنمية أن أثارت الجدل، خاصة بعد خروج محامي هؤلاء الشباب ليكشف تعرضهم لسوء لمعاملة داخل السجن .


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار