GMT 14:00 2017 السبت 22 أبريل GMT 8:50 2017 الأحد 23 أبريل  :آخر تحديث
تقلع بشكل عمودي مستعينة ببطاريتها الكهربائية

سيارة طائرة تحلق بنجاح

إيلاف- متابعة

نجحت شركة ألمانية، أخيرًا، في إجراء اختبار تحليق ناجح، لسيارة طائرة، وسط آمال بأن تساعد وسيلة النقل الفريدة من نوعها على السفر في فترات وجيزة، مستقبلًا.

إيلاف - متابعة: أظهر مقطع فيديو، السيارة الطائرة وهي تقلع بشكل سليم، وتحلق لمسافة في الجو، قبل أن تعود إلى المدرج. وتقول شركة "ليليوم" التي طورت السيارة الطائرة، إنها قد تدخل تعديلات على واجهة السيارة، حتى تتيح للركاب أن يسافروا بشكل أسرع.

تمتلك السيارة محرك بنزين تمت تهيئته لأنواع الوقود التقليدية، وهو بمثابة مولد للطاقة لاثنين من المحركات الكهربائية. وتصل قوة المحرك إلى 110 أحصنة في وضع السيارة. أما في وضع الطيران فتصل قوة المحرك إلى 300 حصان، بخزان للوقود يتسع لـ90 ليترًاً تكفي لمسافة 750 كيلومترًاً.

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة على الطرق المعبدة 160 كلم في الساعة. أما في وضع الطيران فتصل سرعتها إلى 260 كلم في الساعة، والسيارة مجهزة بمظلة الهواء، وأحزمة الأمان، صممت خصيصًاً لحالة الطوارئ، إضافة إلى وجود نظام إطفاء الحريق.

وبحسب ستيفان فادوتش، رئيس قطاع الاتصالات في الشركة السلوفاكية، فإن السيارة تحتاج مدرجًا لتتمكن من الطيران، أو مكان آخر للإقلاع، كما يتعيّن على مالكيها أن تكون لديهم رخصة قيادة طيران. 

وتقلع السيارة الطائرة بشكل عمودي، على غرار الطائرات المروحية، مستعينة ببطاريتها الكهربائية وطاقة الأجنحة. وتستطيع العربة الطائرة أن تقطع قرابة 300 كيلومتر في الساعة، وهي سرعة تفوق بشكل كبير أداء السيارات التقليدية على الأرض بسبب تعقيدات حركة المرور.

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار