GMT 16:51 2017 السبت 22 أبريل GMT 17:13 2017 السبت 22 أبريل  :آخر تحديث
كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية في حضر موت

قوات التحالف العربي تعتقل عناصر من تنظيم القاعدة في اليمن

عبد الرحمن بدوي
أعلنت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن أنها اعتقلت عدداً من العناصر والقيادات بتنظيم القاعدة في حضرموت، كانت تخطط لتنفيذ عمليات إرهابية.
إيلاف من الرياض: قامت قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية لدعم الشرعية في اليمن بتفيذ عملية إسناد جوي لقوات مكافحة الإرهاب التابعة للجيش اليمني حيث قامت بمداهمات استباقية في إطار ملاحقتها لأوكار تنظيم القاعدة في مدينة المكلا، واعتقلت عدداً من العناصر والقيادات الكبيرة لتنظيم القاعدة الإرهابي في وادي عدم بحضرموت من جنسيات مختلفة أبرزهم (أحمد سعيد عوض بارحمة) الملقب بالزرقاوي وذلك في منطقة (الطويلة) بمدينة المكلا.
وذكرت قيادة التحالف العربي في بيان لها اليوم السبت أنه كما نتج عن العملية أيضا إحباط المخططات الإرهابية عبر مصادرة معدات وآليات وأسلحة متنوعة كانت معدة لتنفيذ عمليات إرهابية في عدد من المناطق بحضرموت.
وتعد هذه العملية النوعية الثانية بعد اعتقال الرجل الثاني بتنظيم القاعدة بحضرموت (أبو علي الصيعري) في وادي عدم بوادي حضرموت، وهو من المطلوبين للسلطات اليمنية والأميركية، واشتهر بتنفيذ عملية لإعدام جنود في عام 2012، كما تتحدث بعض المعلومات، عن أنه يحمل الجنسية السعودية إلى جانب الجنسية اليمنية.
توحيد الصفوف
وقد انطلقت في وقت سابق اليوم أعمال مؤتمر حضرموت الجامع، الذي سيشارك فيه حوالي 3000 عضو، يمثلون مختلف المكونات والشخصيات الحضرمية في الداخل والمهجر من مختلف التوجهات.
ويحظى المؤتمر بتغطية إعلامية واسعة، ومن المتوقع أن يقرَّ المشاركون فيه وثيقة "ميثاق الشرف بين المكونات المجتمعية الحضرمية".
وتنص مسودة الوثيقة على "الالتزام بتغليب مصالح حضرموت على ما عدها من مصالح شخصية أو حزبية أو سياسية أو أي هدف يتعارض مع أهداف ومخرجات مؤتمر حضرموت الجامع وتجريم استخدام العنف بكافة أشكاله بين القوى والمكونات المجتمعية الحضرمية عند الاختلاف في الرؤى الخاصة لأي منها بشأن حضرموت ونبذ النعرات وعدم إثارتها والالتزام بمبدأ الإخاء والتعايش السلمي".
وتؤيد معظم الأطراف الفاعلة في حضرموت المؤتمر، الذي تؤكد أن الهدف منه "توحيد صف أبناء حضرموت والتقريب بينهم في كل الاتجاهات".

أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار