GMT 21:13 2017 السبت 22 أبريل GMT 2:57 2017 الثلائاء 25 أبريل  :آخر تحديث
عواد صالح العواد سيرة حافلة بالعطاء

من هو وزير الإعلام السعودي الجديد‎؟

أحمد العياد

 أصدر العاهل السعودي الملك سلمان امراً بإعفاء الدكتور عادل الطريفي من منصبه وتعيين الدكتور عواد بن صالح العواد وزيرا للثقافة والإعلام.

 بإعفاء الدكتور عادل الطريفي من منصبه وتعيين الدكتور عواد بن صالح العواد وزيرا للثقافة والإعلام.وكان الدكتور العواد قد بدأ عمله الحكومي في مؤسسة النقد السعودي حيث كان مديرا ً للدراسات المالية والرقابة المصرفية في المعهد المصرفي.

 كما عمل مستشارا للشؤون الإقتصادية والمالية في المكتب الخاص لولي العهد ومستشارا لأمير منطقة الرياض عام 2010 ونائبا لمحافظ الهيئة العامة للإستثمار وكان رئيسا في مركز التنافسية  الوطني.

ورأس كل من وفد المملكة المناط به في إجراء المفاوضات المتعلقة باتفاقية حماية وتشجيع الإستثمارات الدولية التي تبرمها المملكة مع دول العالم المختلفة والفريق السعودي المختص بالمنازعات لدى منظمة  التجارة العالمية WTY.
 
وكان نائبا  لرئيس اللجنة السعودية السويسرية المشتركة ونائبا لرئيس اللجنة السعودية الروسية المشتركة . تمتع بعضوية عدة مجالس ولجان ومحاكم من أبرزها مجلس حماية المنافسة ومحكمة الإستثمار العربية التابعة للجامعة العربية ، واللجنة التأسيسية لمجلس التنافسية العالمي ومجلس إدارة مركز الرياض للتنافسية واللجنة الإقتصادية للحوار الإستراتيجي مع الولايات المتحدة الأمريكية ، ولجنة تنمية الإستثمار التابعة لمنظمة التعاون الإقتصادي والتنمية لدول الشرق الأوسط أفريقيا  ومجلس التجارة والإستثمار السعودي الاميركي. 
ً
وهو حاصل على دكتورة في أنظمة الأسواق المالية من جامعة ورك في المملكة المتحدة عام 2000 وماجستير في العمليات المصرفية من جامعة بوسطن في الولايات المتحدة عام 1996م وبكالوريوس من كلية العلوم الإدارية عام 1992. 

يشار كذلك إلى أن الدكتور العواد قد صدر في 19 ديسمبر عام 2010 أمر من أمير منطقة الرياض آنذاك الملك سلمان بن عبدالعزيز بتكليفه مستشاراً له بديوان الإمارة، كما شغل العواد منصب نائب رئيس هيئة الاستثمار في العام نفسه. وعمل الدكتور العواد أيضاً مستشاراً للملك سلمان ابن عبدالعزيز حينما كان ولياً للعهد. وفي شهر أكتوبر 2015 صدر أمر ملكي بتعيينه سفيرا للمملكة لدى جمهورية ألمانيا الاتحادية. 
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار