GMT 21:24 2017 السبت 22 أبريل GMT 21:39 2017 السبت 22 أبريل  :آخر تحديث

إقالة وزير سعودي وتشكيل لجنة للتحقيق معه

أحمد العياد

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مساء السبت أوامر ملكية تضمنت اعفاء وزير الخدمة المدنية خالد بن عبدالله العرج من منصبه وتشكيل لجنة وزارية للتحقيق مع الوزير فيما ارتكبه من تجاوزات.

وكانت " نزاهة " وهي الهيئة العامة لمكافحة الفساد أصدرت في 27 نوفمبر الماضي ، تقريرًا يفيد بأن تعيين عبد الله خالد العرج في وزارة الشؤون البلدية والقروية، تم وفق إجراءات غير سليمة، إلا أنها برّأت والده الوزير من أي مسؤولية في هذه القضية.

وكان انشغل الرأي العام السعودي في شهر أكتوبر 2016، على نطاق واسع بوثيقة متداولة، تدعي أن الوزير خالد العرج، عيّن ابنه براتب شهري مرتفع، وسط انتقادات لاذعة ومطالب بإقالته.

وأوضحت الوثيقة المتداولة في وسم ( ) أن عبدالله خالد العرج مؤهل ثانوي، يعمل في وزارة الشؤون البلدية والقروية على وظيفة مدير مشاريع براتب وقدره 21 ألف ريال.

وفور صدور القرار انتشر هاشتاق ووسم في موقع تويتر وبحسب رأي العديد من الخبراء أن هذه المحاكمة تعتبر سابقة في محاكمة الوزرا ء.

يذكر أن الوزير كان له تصريح شهير قبل أشهر بأن انتاجية الموظف السعوي هي ساعة يوميا وتسبب هذا التصريح بغضب كبير داخل الشارع السعودي .


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار