الفنان البريطاني ريز أحمد وصورته على غلاف مجلة تايممصدر الصورةREUTERS/TIME

اختارت مجلة تايم الأمريكية صورة الممثل البريطاني ريز أحمد، لتكون على غلاف عددها عن المئة شخص الأكثر تأثيرا في العالم، لعام 2017.

ويتصدر أحمد، بطل فيلم روج وان، قائمة فئة الرواد، إلى جانب فئات أخرى من الرموز المكرمين، مثل الفنانين والزعماء.

وجاءت صورة كل من الممثلة فيولا ديفيس والمغني جون ليجند، الفائزين بجائزة الأوسكار، على غلاف فئتي الأيقونات والفنانين على التوالي.

كما تضمنت قائمة المئة الأكثر تأثيرا المغني البريطاني إيد شيران، ومواطنه الممثل جيمس كوردن.

وكتب التقدمة إلى ريز أحمد الملحن والممثل الأمريكي لين مانويل ميراندا، حيث شرح لماذا اختير أحمد في فئة الرواد.

وكتب ميراندا: "سعى أحمد بهدوء لسنوات طويلة إلى اقتناص كل فرصة وشغف خلال عمله كممثل (في أفلام الطريق إلى غوانتانامو، فور ليونز، نايكرولر) وكمغني راب وكناشط (جمع تبرعات لصالح اللاجئين السوريين).

وأضاف ميراندا: "إذا عرفته سيكون مصدر إلهام لك، وستنجذب إليه وتكون مستعدا للإبداع إلى جواره. لقد كان عام 2016 هو العام الذي أثمرت فيه كل البذور التي غرسها فاكهة رائعة، وها هو الجزء الأجمل، لقد بدأ للتو".

وغرد ريز على موقع تويتر، حيث أعرب عن شكره لمجلة تايم وتقديره لحب الملحن لين مانويل له، وشكر الجميع لدعمهم قائلا إنه يأمل في أن يحظى به على الدوام.

وتضمنت القائمة أيضا الأمريكي باري جينكينز مخرج فيلم مونلايت، وأفا دوفيرناي مخرجة فيلم سيلما.

فيولا ديفيس وجون ليجند على غلاف مجلة تايممصدر الصورةTIME

وكتبت الممثلة ميريل ستريب تقدمة عن فيولا ديفيس للمجلة، مشيرة إلى أن "صعودها، الذي تحقق بعد عناء، إلى قمة المهنة وهي في منتصف العمر لم ينسها الرحلة الشاقة، التي مرت بها في طريقها".

وأضافت ستريب: "وهذا هو السبب في أنها تجسد لكل النساء، وخاصة النساء من غير اللون الأبيض، الجوائز الثمينة عن العمل الشاق والحلم والمخاطرة والإيمان".

وكتب المغني الأمريكي هاري بيلافونتي تقدمة لـ جون ليجند، وصفه فيها بأنه "فنان رائع" و"شاعر غنائي بارز"، وأشاد بنشاطه.

ومن النجوم الآخرين الذين تشملهم قائمة المئة الأكثر تأثيرا المغنية الأمريكية ديمي لوفاتو، ومغني الراب الأمريكي تشانس ذارابر، والممثلة الأمريكية إيما ستون، والممثلة الأسترالية مارغوت روبي.