إيلاف من واشنطن: سخر الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما من الشعبية المنخفضة لخلفه دونالد ترامب، بعدما كشفت استطلاعات للرأي هذا الأسبوع أن الأخير هو الأقل شعبية بين رؤساء البلاد في التاريخ الحديث، إذ لا يوافق على ادائه&سوى 44 بالمئة من الأميركيين.

وقال أوباما في جلسة مغلقة عُقدت في مدينة نيويورك الخميس "إن برنامج التأمين الصحي (أوباما كير) يحظى بشعبية بين الأميركيين أكثر من تلك التي يحظى بها ترامب".&ويسعى ترامب وقيادات في حزبه إلى إلغاء قانون "أوباما كير" الذي يعتبره الرئيس السابق أبرز إنجازاته التي حققها خلال السنوات الثماني&التي قضاها في البيت الأبيض.

وفي الشهر الماضي اضطر ترامب إلى سحب مشروع قانون بإلغاء أوباما كير من الكونغرس، بعد فشل ضمان الأصوات اللازمه لتمريره، خصوصاً في ظل تأكيد 21 من الأعضاء الجمهوريين أنهم سيصوّتون ضده.

ورأى أوباما في الجلسة المغلقة التي عٌقدت برعاية شبكة أي أند تي التلفزيونية، "إن الكثير من الأميركيين يستفيدون من نظام أوباما كير الذي يحظى حالياً بشعبية كبيرة، وسيواجه الجمهوريون تحدياً كبيراً إذا ما حاولوا إلغاءه"، وفقاً لما نقلته محطة السي إن إن.&ويرفض 47 بالمئة من الأميركيين إلغاء قانون "أوباما كير".&وكان الرئيس السابق تحدث الإثنين أمام تجمع شبابي في شيكاغو، لكنه تجنب الخوض في السياسة.

وتعهد ترامب مرات عدة خلال الفترة الماضية أنه&سيعمل على إلغاء "أوباما كير"، لكن قيادات جمهورية قالت الخميس إنها لن تطرح مشروع الإلغاء على الكونغرس في الأسبوع المقبل كما كان متوقعا.