دبي: اعتبر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، منتدى الإعلام العربي بيتاً للإعلاميين العرب يلتقون تحت سقفه يتشاورون ويتناقشون ويتبادلون الأفكار والآراء، التي تخدم مسيرة التطور الإعلامي العربي كي يواكب في تقنياته وإبداعات أهله الخلاقة الإعلام العربي، ويصبح ذا شأن كبير في الساحة الإعلامية الدولية، وذا تأثير فاعل وإيجابي في الأحداث المحلية والإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال تفقده الممشى الإعلامي، إحدى فعاليات منتدى الإعلام العربي في دورته السادسة عشرة، التي انطلقت صباح أمس في مدينة جميرا في دبي.

واطلع خلال جولته في أروقة وردهات الممشى على أبرز ما يقدمه الممشى لزواره من الفعاليات المتعددة، في مقدمتها «جلسات العشرين دقيقة» التي تستضيف نخبة من الإعلاميين للنقاش والحوار في مواضيع على صلة بالإعلام ودوره وتواصله مع الجمهور وغيرها من الأمور التي تثري الساحة الإعلامية المحلية والعربية بأفكار ومنطلقات جديدة ومبتكرة تساهم في ترسيخ دور الإعلام والإعلاميين في صنع القرار الوطني.

واستمع ولي عهد دبي إلى شرح تفصيلي حول تطور فعاليات الممشى، قدمته منى غانم المري، المديرة العامة للمكتب الإعلامي لحكومة دبي رئيسة منتدى الإعلام العربي، التي أشارت إلى أن الممشى في هذا العام يقدم أشياء جديدة غير تقليدية مثل جناح «ساروق الحديد»، الذي يعرض آثاراً ومقتنيات تاريخية لمنطقة دبي، وهناك أيضاً في الممشى ركن لنادي دبي للصحافة الذي يستضيف مجموعة من الكتّاب والصحافيين، وإعلانات&للمبادرات والبرامج الإعلامية والصحافية، التي سيطلقها النادي بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية ذات العلاقة.

«جلسات العشرين دقيقة»

وشاهد مع الحضور الركن المستحدث في الممشى، ركن «جلسات العشرين دقيقة»، حيث أشارت المري إلى أن اللجنة التنظيمية للمنتدى ارتأت استضافة مسرحيين في هذا الركن الأول «مسرح بابل»، والثاني «مسرح تدمر»، وذلك لإعطاء المسرحيين فرصة للنقاش حول قضايا المسرح وتأثيره وأهميته في إثراء المشهد الثقافي كونه الأقرب إلى الجمهور.

كما عرج الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على المركز الإعلامي في الممشى، الذي يغطي بأحدث وسائل الاتصال والإعلام فعاليات ووقائع المنتدى.. واطلع على أحدث أجهزة الإرسال الخاصة بالصحافة المطبوعة والإعلام المرئي ومواقع التواصل الاجتماعي وتم توفير جميع التسهيلات اللوجستية للمركز من قبل اللجنة التنظيمية العليا التي ترأسها منى غانم المري.

وفي ختام جولته، أشاد بالجهود الواضحة للجنة التنظيمية لمنتدى الإعلام العربي، الذي ينظمه نادي دبي للصحافة، بدعم ورعاية عدد من المؤسسات والجهات الوطنية، التي تسهم في إنجاح هذا الحدث العربي العالمي، كما وصفه ولي عهد دبي، مرحبًا بالإعلاميين والباحثين والكتّاب وخبراء الإعلام العربي، والمتحدثين الضيوف.