«إيلاف» من نيويورك: &يتواصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين هاتفيًا اليوم الثلاثاء.
ولم يسبق للزعيمين&أن التقيا وجهًا لوجه، فبوتين لم يزر الولايات المتحدة الأميركية هذا العام، وترامب يكتفي باستقبال رؤساء ومسؤولي الدول في البيت الابيض وفي منتجع مار ال لوغو في فلوريدا.
ومن المتوقع أن يتناول الاتصال الهاتفي العديد من الملفات خصوصًا الأزمة السورية بعد القصف الصاروخي الاميركي على قاعدة جوية تابعة للنظام السوري في محافظة حمص، والتوتر القائم مع كوريا الشمالية، بالإضافة الى الحرب على الجماعات الارهابية، والعلاقات بين البلدين.

التحقيقات جارية
ويأتي الإتصال بالتزامن مع التحقيقات الجارية بخصوص تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وسط شكوك بوجود علاقة بين الروس ومسؤولين في حملة ترامب.
ودعت لجنة الاستخبارات في مجلس النواب مدير مكتب التحقيق الفيدرالي جيمس كومي ومدير وكالة الأمن القومي مايك روجرز إلى المثول أمام اللجنة يوم الثلاثاء كجزء من التحقيقات الجارية حول تدخل روسيا في الانتخابات.

سفير موسكو أحرجهم
وتسبب سفير موسكو في واشنطن سيرغي كيسلياك وبشكل غير مباشر بإخراج مستشار الامن السابق، مايكل فلين، من منصبه، عقب تقديم الاخير لمعلومات مضللة الى نائب الرئيس مايك بينس، كما ساهم في احراج وزير العدل جيف سيشنز اثر الكشف عن لقاءات عديدة جمعت الرجلين.
كما ساهمت التحقيقات في تسليط الاضواء اكثر على بعض من رجال حملة ترامب الانتخابية، ككارتر بايج الذي سبق له وأن زار موسكو صيف العام الماضي لإلقاء محاضرة في إحدى الجامعات الروسية.
ومن المتوقع ان يلتقي ترامب مستشار الامن القومي هيربرت ماكماستر الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم بتوقيت واشنطن، أي بعد اربع ساعات من المحادثة الهاتفية مع بوتين.