باريس: التقى الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند اليوم &الثلاثاء في قصر الاليزيه في باريس ملك المغرب محمد السادس، الذي يقوم بزيارة ذات أبعاد سياسية وثقافية، بحسب أوساط الرئاسة الفرنسية.

وكان محمد السادس أول رئيس دولة استقبله هولاند في 24 مايو 2012 بعد انتخابه رئيساً لفرنسا ، ويمكن أن يكون الأخير قبل انتهاء ولايته في منتصف الشهر الحالي.

وبعد لقاء ثنائي استغرق عشرين دقيقة، تقاسم الرئيس الفرنسي وملك المغرب الغداء مع الكاتبين ليلى سليماني والطاهر بن جلون، والخبير في شؤون الإسلام رشيد بن الزين، والممثل الكوميدي جمال دبوز ولاعب الجودو تيدي رينيه.

كما شارك أيضا وزيرا الخارجية الفرنسي والمغربي جان مارك ايرولت وناصر بوريطة، وزيرتا الثقافة والبيئة في فرنسا أودري أزولاي وسيغولين روايال، ورئيس معهد العالم العربي جاك لانغ ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف المغربية المهدي القطبي.

واوضحت مصادر الاليزيه ان هولاند ومحمد السادس ناقشا بين أمور أخرى، مكافحة الجهاديين والاحتباس الحراري،عودة المغرب الى الاتحاد الأفريقي في وقت سابق من هذا العام، واستعداده للانضمام إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا.

وقام المغرب في الاشهر الاخيرة بحملة دبلوماسية واسعة في أفريقيا تميزت بزيارة محمد السادس الى العديد من بلدان القارة وتوقيع اتفاقات عديدة.

وشكر هولاند ملك المغرب على مساهمة قيمتها 1,5 &مليون يورو قدمتها بلاده الى صندوق حماية التراث الثقافي للانسانية الذي يهدده الارهاب والحروب في الشرق الأوسط.