جدة: عقدت اللجنة الثلاثية العليا للتنسيق بين السعودية والإمارات واليمن اجتماعها الأول في جدة، برئاسة نائب الرئيس اليمني الفريق الركن علي محسن الأحمر، وعضوية ممثلين عن السعودية والإمارات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن اللجنة اطلعت على مجمل الأوضاع ذات الصلة بمجال عملها، وفحوى الاتصالات التي تمت أخيراً بين القيادات السياسية في هذه الدول، مثمنةً التوجيهات المستمرة للقيادات في المملكة والإمارات واليمن برفع مستوى التنسيق والتعاون في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.

كما ناقشت اللجنة ما أُدرج على جدول أعمالها من مواضيع تتعلق بالعمل الأمني وسير العمليات العسكرية في اليمن، لاستكمال تحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين، وأقرت توصياتها بإجماع أعضائها، وستتوالى اجتماعات اللجنة بشكل دوري.

وأكد مصدر مسؤول في الرئاسة اليمنية أن لقاء الرئيس عبدربه منصور هادي مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، في جدة، السبت الماضي، تركز على استعراض ما تم إنجازه في إطار عملية إعادة الأمل، التي انطلقت قبل حوالي عامين.

وأضاف أن "اللقاء أسفر عن اتفاق البلدين بالتنسيق مع دولة الإمارات العربية المتحدة على تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة اليمن، وعضوية السعودية والإمارات، لرفع مستوى التنسيق وتكامله، وبحث كل ما يطرأ من أمور تعيق تحقيق المصالح والأهداف المشتركة للشرعية في الجمهورية اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، وإنهاء الحالة الانقلابية باستعادة سيادة الشرعية ومكافحة الإرهاب والجريمة بفرض الأمن والاستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها على كافة الأراضي اليمنية".