نصر المجالي: فاز الصحفي راكان السعايدة، بمنصب نقيب الصحفيين الأردنيين، في الانتخابات التي عقدت اليوم الجمعة في المركز الثقافي الملكي في عمّان، بعد تأجيلها الأسبوع الماضي بسبب عدم اكتمال النصاب، ويخلف في المنصب النقيب طارق المومني رئيس تحرير جريدة (الرأي) الحكومية.

وتقدم السعايدة على أربعة منافسين هم: حسين العموش، ماجد الامير، عبد اللطيف القرشي، وفخري أبو حمدة، وبلغت نسبة الاقتراع في انتخابات الصحفيين نحو 85 % مع اغلاق الصناديق عند الساعة الخامسة مساء اليوم الجمعة.

حضور صحفي نسائي

&

اوجرت انتخابات نقابة الصحافيين وهي من أقدم النقابات في الأردن، اليوم بمن يحضر من الصحفيين، فيما كان نقيب الصحفيين طارق المومني اعلن تأجيل الانتخابات الأسبوع الماضي الى اليوم الجمعة 5/5/2017، بعد تواجد 398 صحفيا من اصل 1045، في الانتخابات التي كان من المقرر اجراؤها الجمعة الماضية.

وتنافس على منصب نائب النقيب 4 مرشحين و30 مرشحا لعضوية مجلس النقابة لدورة 2017 ـ 2020، ولم تعلن ارقام الصحفيين الذين أدلوا باصواتهم في شكل رسمي غير أن الأرقام التي اعلنت قبيل اقفال الصناديق وصلت الى 892 مقترعا ومقترعة.&

وبدأت عملية الفرز على نتائج الانتخابات حيث اظهرت الاحصاءات وجود 15 ورقة تالفة موزعة على المواقع الثلاثة (النقيب، نائب النقيب، أعضاء المجلس)، كما اظهرت وجود 173 ورقة بيضاء لموقع النقيب وموقع النائب.

حشد كبير من المقترعين&

&

نائب النقيب والمجلس

وترشح لمركز نائب النقيب كل من: موفق كمال، سليمان قبيلات، ينال البرماوي ورانية أبو النادي. وترشح لعضوية المجلس: زين الدين خليل ، خالد القضاة، زياد المومني، فيصل بصبوص، حازم الخالدي، علي فريحات، عمر المحارمه، فايز أبو قاعود، هديل غبون، عناد أبو وندي، حيدر المجالي، زكي سعيد، سمر حدادين، محمود الطراونة، حمزة مزهر، مؤيد أبو صبيح، أسعد العزوني، محمد عبدالرحيم سلامه، عهود محسن، محمد محيسن، ماهر الشوابكة، أيمن المجالي، هبه الصباغ، ضيف الله الحديثات، صلاح الدين الملكاوي، محمود الداود، ماهر الشريدة، ملاك الكوري، محمد قديسات وعبدالله اليماني.

النقيب الجديد بعد الفوز

&

النقيب السعايدة

يذكر أن نقيب الصحافيين الجديد في الأردن رااكان على عبد الرحمن السعايدة ، هو مدير تحرير فى صحيفة الرأى للشؤون السياسية ويشغل هذا المنصب منذ 2001 حتى الأن ، وهو من مواليد يرقا فى السلط العام 1972.&

وكان السعايدة تخرج من جامعة اليرموك العام 1994 بعد ان حصل على درجة البكالوريوس الصحافة والاعلام من كلية الإعلام ، وكان بدأ عمله الصحفي فى صحيفة البلاد الاسبوعية كمندوب صحفى ثم تدرج فى المناصب حتى أصبح رئيس تحرير مسؤول.

النقيب راكان السعايدة&

تحفّظ

وإلى ذلك، تحفظت الهيئة العامة لنقابة الصحفيين على مناقشة التقريرين الاداري والمالي لمجلس نقابة الصحفيين وحولتهما الى المجلس الجديد المنتخب.

وكان نقيب الصحفيين طارق المومني قرأ بيانا باسم الهيئة العامة للنقابة للتضامن مع الصحفيين الفلسطينيين معلنا الدعم المطلق لهم في مواجهة وكشف مخططات الاحتلال الهادفه لتهديد الأراضي المحتلة.

وطالب في البيان" اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي بحملة واسعة لفضح المخططات الصهيونية وتوضيح ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من مخاطر التهويد ومصادرة الاراضي".

جانب من التصويت&

&