GMT 5:00 2017 الجمعة 12 مايو GMT 15:07 2017 الإثنين 15 مايو  :آخر تحديث
تتمكن من حمل صواريخ وقنابل موجهة بنظام الليزر

الكشف عن أول «درون» قتالية سعودية

إيلاف- متابعة

الرياض: كشفت السعودية عن أول طائرة من دون طيار قتالية، محلية التصميم والصنع. 

وأعلنت "مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية"، أن الطائرة "صقر1" تعد واحدة من أفضل طائرات "الدرون" العالمية. 

وجهزت الطائرة الجديدة "صقر1" بنظام الاتصال بواسطة الأقمار الصناعية تردد ka التي تعطي تفوقاً وامتيازاً لهذه الطائرة بأن تحلق لمدى يزيد على 2500  كم، وكذلك القدرة على التحليق المنخفض والمرتفع عند الضرورة، وكذلك القدرة على حمل صواريخ وقنابل موجهة بنظام الليزر وإطلاقها من ارتفاعات مختلفة من 500 إلى ستة آلاف متر، ومدى يصل إلى 10كم وتصل دقة التصويب إلى أقل من 1.5 م. 

 

 

وتعتزم مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، إطلاق الجيل الثالث من الطائرة السعودية دون طيار "صقر1" في 2018، ومن المقرر صناعة أربع طائرات منها، وإنشاء غرفة عمليات وفق أحدث التقنيات العالمية.

وأفاد الأمير تركي بن سعود بن محمد، رئيس مدينة الملك عبد العزيز للعلوم والتقنية، التي أشرفت على تصنيع وتجهيز الطائرة القتالية، بأنه تم نقل وتوطين التقنيات الحساسة لهذا المشروع، مثل تقنيات الصواريخ وأنظمة الاستشعار كالكاميرات الحرارية عالية الدقة وأنظمة الليزر من عدة شركات عالمية ذات خبرة في المجال.

ويأتي الإعلان عن طائرة "صقر1" تماشيًا مع خطط "رؤية السعودية 2030".

وتعد السعودية من أكثر الدول إنفاقًا في المجال العسكري، وتهدف في "رؤية السعودية 2030" إلى توطين أكثر من 50 في المائة من الصناعات العسكرية بحلول عام 2030.

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار