GMT 18:30 2017 السبت 13 مايو GMT 20:29 2017 الأحد 14 مايو  :آخر تحديث

توم كروز للمصريين: لا تفتحوا هذه الأشياء

إعداد كارل كوسا

حذَّر الممثل الأميركي توم كروز مصر من فتح توابيت المومياءات التي أعلن عن اكتشافها أخيرًا في محافظة المنيا. قائلًا في إحدى تغريداته على تويتر "إحترسوا أيها المصريون، لا تفتحوا هذه الأشياء".

إيلاف من بيروت: استخدم كروز حس الدعابة في تغريدته التي جاءت بعدما عثر فريق من علماء الآثار في مصر على 17 مومياء في سراديب في محافظة المنيا، بحسب ما أعلنت وزارة الآثار السبت، وفي الوقت الذي يُنتظر فيه بدء عرض فيلم "ذا مومي" في دور العرض السينمائية في يونيو المقبل.

وكانت وزارة الآثار المصرية قد أعلنت عن اكتشاف أول مقبرة آدمية في تاريخ منطقة مصر الوسطى، في محافظة المنيا موضحة أن البعثة الاستكشافية عثرت على 28 مومياء في المرحلة الأولى من الاكتشاف.

ونقل الموقع الالكتروني لصحيفة "المصري اليوم" عن وزير الآثار خالد العناني قوله، خلال احتفالية كبيرة في المنطقة الأثرية أمس السبت، إن "الاكتشاف في منطقة تونا الجبل في مركز ملوي في محافظة المنيا"، مشيرًا إلى أن فريق الحفريات في جامعة القاهرة ساهم في اكتشاف المقبرة.

وأكد العناني أن الآثار هي القوة الناعمة لمصر، وعقد مؤتمرات الكشف الأثري سياسة جديدة للوزارة لدعم السياحة وتحسين الصورة الذهنية للبلد.

من جهته اعتبر الإعلامي المصري عمرو أديب تدوينة كروز خلال استضافته وزير الآثار خالد العناني ضمن برنامجه برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، أمس السبت، اعتبر أن "هذه أكبر دعاية مجانية لمصر، أن ينشر الممثل العالمي توم كروز تلك التدوينة عبر حسابه الشخصي الذي يتابعه 6.6 مليون شخص حول العالم".


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار