GMT 16:47 2017 السبت 13 مايو GMT 23:43 2017 الإثنين 15 مايو  :آخر تحديث
الكسجي ذهب سائحاً وطعن شرطي في القدس الشرقية

الأردن يحمّل إسرائيل مسؤولية قتل أحد مواطنيه

نصر المجالي

إيلاف من لندن: حمّل الأردن، الحكومة الاسرائيلية بصفتها القوة القائمة بالاحتلال تتحمل المسؤولية عن اطلاق النار على مواطن اردني في القدس الشرقية المحتلة اليوم ما ادى الى مقتله.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الدكتور محمد المومني الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، في بيان اليوم السبت ان وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تتابع عبر السفارة الاردنية في تل ابيب تفاصيل حادثة مقتل المواطن الاردني محمد عبدالله سليم الكسجي للوقوف على ظروف وملابسات ما حدث.

واستنكرت الحكومة الجريمة النكراء التي ارتكبت بحق المواطن الاردني وطالبت اسرائيل بكامل التفاصيل حول هذه الجريمة .

وكان المواطن الاردني الكسجي غادر البلاد عبر معبر الشيخ حسين شمالي المملكة مؤخرا بتاشيرة سياحية اسرائيلية ولم يعد مع المجموعة السياحية التي كان برفقتها.

هجوم بسكين

وفي وقت سابق، اعلنت الشرطة الاسرائيلية ان اردنيا هاجم وجرح بسكين شرطيا اسرائيليا في القدس الشرقية المحتلة قبل ان تقتله قوات الامن الاسرائيلية. واوضحت الشرطة ان المهاجم اردني في السابعة والخمسين من عمره كان يزور اسرائيل منذ بضعة ايام.

وقالت الناطقة باسم الشرطة لوبا السمري في بيان ان الشرطي الاسرائيلي الذي تعرض للهجوم مصاب بجروح "معتدلة"وتم اجلاؤه من المكان.

وذكر المصدر نفسه ان المهاجم اقترب بسرعة من الشرطي وهو يحمل سكينا في احد شوارع القدس القديمة وقام بجرحه. لكن الشرطي الجريح رد بقتله بالرصاص.

ومنذ الاول من أكتوبر 2015، قتل 263 فلسطينيا و41 اسرائيليا وأميركيان اثنان وأردنيان اثنان واريتري وسوداني وبريطانية في أعمال عنف تخللتها مواجهات بين فلسطينيين واسرائيليين، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار