GMT 19:05 2017 السبت 13 مايو GMT 20:09 2017 السبت 13 مايو  :آخر تحديث
لحلو لـ"إيلاف المغرب": تواصلت مع مدير مكتب العرايشي ولم أتلقى ردا

تلفزيون المغرب يتجاهل برنامجا عن المملكة شاهده مليارين و136 شخصا

نادية عماري

«إيلاف» من الرباط: قال الفنان المغربي نعمان لحلو إن برنامج Music Voyager Morocco الذي يعمل على التعريف بالمملكة تم بثه في 120 دولة حول العالم، فيما لم يجر لحدود الساعة بثه في المغرب.

و أوضح لحلو في اتصال مع"إيلاف المغرب" أن البرنامج الذي صور منذ سنة، بلغ عدد مشاهديه مليارين و136 مليون في مختلف ربوع دول العالم.

و حول السبب في تأخر عرضه في قنوات الإعلام العمومي، قال إن الأمر متعلق بعملية الترجمة، مشيرا الى أنه سبق له أن تواصل مع مدير مكتب الرئيس المدير العام للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيونالمغربي فيصل العرايشي حول تأخر بثه، في غياب وجود رد من طرفه حول الموضوع.

و يتضمن البرنامج 3 حلقات شارك في إنتاجها لحلو ، وعمل على تقديمها، وهو يبث في 672 قناة تلفزيونية حول العالم، بـ13 لغة، كلف حوالي 3,5 مليون دولار وهو إنتاج أميركي ، كما حاز على عدةجوائز في فيينا وألمانيا ومرشح لمهرجان كان.

ويشكل البرنامج ورقة تعريفية عن تاريخ وحضارة المغرب، من خلال ما يتميز به من معمار ومبان أثرية وتاريخية، علاوة على تناوله للموسيقى المغربية من خلال شخصيات أثروا المشهد الفني الوطنيبإبداعاتهم، كالفنان المغربي عبد الوهاب الدكالي، وفنان الراب البيغ، والمغنية الشابة كوثر براني، والفنانين ماجدة اليحياوي و احمد الله وريشة ، ومجموعة فناير، وكذا الإشارة إلى مختلف الألوان الغنائيةوالأنماط الموسيقية التي تساهم في إثراء الموروث الثقافي والفني للبلاد.

كما يسلط الضوء على الصناعة التقليدية المغربية، من خلال الإشارة إلى منتوجات حرفية وصناع يدويين، فضلا عن التعريف بمناطق سياحية مختلفة، من خلال مدن الدار البيضاء، وطنجة، وشفشاون، وفاس،وخنيفرة، ومراكش، والصويرة، وأكادير والداخلة.

كما يقدم البرنامج شهادات مقتضبة لمواطنين مغاربة حول مميزات المغرب ومؤهلاته السياحية، وكذا الغنى الذي يتمتع به من حيث الموقع، الطبيعة، الطبخ و العادات والتقاليد.

إحدى حلقات البرنامج


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار