GMT 4:39 2017 الأحد 14 مايو GMT 22:16 2017 الثلائاء 16 مايو  :آخر تحديث
إدارة الرئيس ضاعفت مجهودها في الساعات الأخيرة

ترامب يريد إتمام قضية حساسة قبل زيارة الرياض

جواد الصايغ من نيويورك

يسعى الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى إتمام إحدى القضايا المهمة في الولايات المتحدة الأميركية قبل توجهه إلى المملكة العربية السعودية.

إيلاف من نيويورك: ضاعف ترامب وإدارته في الساعات الأخيرة من مجهودهما بغية تعيين خليفة لمدير مكتب التحقيقات الفدرالية جيمس كومي، الذي طرده ترامب من منصبه منذ أيام قليلة.

وقال ترامب في تصريحات إنه من الممكن أن يتم الإعلان عن اسم مدير مكتب التحقيقات الفدرالية الجديد يوم الجمعة المقبل. ويبدأ الرئيس الأميركي جولته الخارجية الأولى بعد تسلمه مقاليد السلطة من المملكة العربية السعودية، حيث من المتوقع أن يغادر واشنطن في التاسع عشر من مايو الحالي، كما سيزور إسرائيل والفاتيكان.

مقابلات شخصية
وأجرى وزير العدل جيف سيشنز، ونائبه رود روزنشتاين، أمس السبت، مقابلات شخصية مع مرشحين لخلافة جيمس كومي على رأس مكتب التحقيقات الفدرالي.

أسماء مرشحة
ومن أهم الشخصيات المرشحة يبرز اسم جون كورنين، عضو مجلس الشيوخ الجمهوري البارز، وأندرو ماكيب القائم بأعمال مدير مكتب التحقيقات الاتحادي، والمحامية أليس فيشر رئيسة الإدارة الجنائية السابقة في وزارة العدل، ومايكل غارسيا القاضي بمحكمة الاستئناف في ولاية نيويورك، والنائب الجمهوري عن ولاية كارولينا الجنوبية تري غودي، علمًا بأن سيشنز ونائبه قابلا عددًا من الشخصيات المرشحة أعلاه.

ترحيب جمهوري
ورحب سيناتور فلوريدا، ماركو روبيو، بوجود شخصيات جمهورية على لائحة ترامب لقيادة مكتب التحقيق الفدرالي.

وقال روبيو، المرشح الجمهوري السابق للانتخابات الرئاسية، إنه من المشجع جدًا أن يأخذ ترامب في الاعتبار ترشيح جمهوريين لخلافة كومي.

جاءت تغريدات روبيو على تويتر بعد مقابلة جيف سيشنز ونائبه لكل من السيناتور الجمهوري جون كورنين، والنائب تري غودي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار