باريس: قال وزير السكنى وسياسة المدينة وإعداد التراب الوطني المغربي نبيل بنعبدالله ان هدف وزارته يتمثل في بناء 800 الف مسكّن خلال السنوات الخمس المقبلة، مشيرا الى المبادرات التي قامت بها الوزارة في مجال محاربة السكن غير اللائق، والتقليص من العجز في السكن الى 200 الف وحدة سنة 2021 مقابل 840 الف سنة 2012.

واكد الوزير بنعبد الله الذي كان يتحدث مساء السبت في ندوة على هامش لقاء نظم على هامش افتتاح معرض العقار المغربي بباريس (سماب ايمو) على الاهمية التي توليها وزارته لانشغالات المواطنين الذين يشتكون من ممارسات بعض المقاولين العقاريين، وذلك من خلال العمل على تسوية عدد من الأوضاع.

واشار بن عبد الله الى جهود الدولة من اجل التحسين والمواكبة للعرض في مجال السكن.

وابرز الوزير بن عبد الله التطور الكبير الذي يشهده القطاع بالمغرب، مذكرا بمساهمته المهمة في نمو البلاد.

واضاف ان الطلب القوي في مجال السكن من لدن مغاربة العالم، يعكس ارتباطهم ببلدهم الاصلي، مؤكدا على الاهمية التي يتم ايلاؤها لتنويع العرض، بهدف الاستجابة لمتطلبات كافة الفئات وخاصة الشباب المتزوج الباحث عن سكن.

من جهته، قال رئيس مجلس ادارة مجموعة العمران ، بدر الكانوني ان هذه المقاولة العمومية الاستراتيجية، لا تدخر أي جهد من اجل الالتقاء بمغاربة العالم سواء بمناسبة معرض (سماب) او عبر معارض اخرى في اوروبا، مبرزا ان هذا النوع من التظاهرات يتيح تعزيز الروابط مع مغاربة العالم.

وذكر في هذا الصدد بان العمران تتوفر على فرع في باريس، مجددا التزام المجموعة بتنفيذ التوجيهات الملَكية والبرنامج الحكومي في مجال السكن والتنمية العمرانية.

واضاف الكانوني ان العمران تقترح مجموعة من المنتجات التي تتماشى مع احتياجات مختلف الفئات، مشيرا الى ان المجموعة تشجع وتواكب تطور المراكز الحضرية المستدامة المندمجة اجتماعيا والمنتجة اقتصاديا، والصلبة على الصعيد البيئي من اجل ان يستفيد السكان من جودة حياة ملائمة ومن مزايا اقتصادية ، وتمركز حضري متحكم فيه.

يشار الى ان معرض (سماب ايمو) المقام من 12 الى 15 مايو الجاري ،يضم مئات المشاريع العقارية، كما تشارك فيه نحو 60 مدينة من كل جهات المملكة،وخاصة الجهة الشرقية.