سلم العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف شهادة الدكتوراه الفخرية التي منحتها له جامعة الملك عبدالعزيز، في مجال مكافحة الإرهارب، خلال تدشينه معرض وفعاليات «نايف.. القيم»، بجدة.
 
إيلاف من جدة: دشن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز معرض "نايف – القيم" الذي يقام لأول مرة تخليدا لذكرى الأمير نايف بن عبدالعزيز ، ويستعرض الدور الريادي والإنجازات التي قدمها تجاه دينه ووطنه وأمته.
 
واطلع الملك سلمان بن عبد العزيز على نموذج للمعرض وما يضمه من صور للأمير الراحل نايف بن عبدالعزيز وأبرز انجازاته ووثائقه وشهاداته والأوسمة التي حصل عليها، إلى جانب صور أخرى تبين مسيرته في المجال السياسي والأمني، وجهوده لترسيخ القيم في الجامعات والمدارس ونشرها في المجتمع السعودي، إضافة إلى عدد من المحتويات الخاصة به، ثم التقطت الصور التذكارية لهذه المناسبة.
 
ويتضمن المعرض الذي انطلقت فعالياته مساء الأحد ندوات ومحاضرات وعروضا مرئيّة تقدم صورة شاملة عن الأمير نايف بن عبدالعزيز مثمناً في هذا الصدد رعاية خادم الحرمين الشريفين للمعرض والتي تأتي تأكيداً على أهمية محتواه واستعراضه لسيرة رجل من طراز نادر ، خلف أثراً قيمياً وأخلاقياً بالغاً في جميع مناحي الدولة ومن خلال جميع المناصب التي تقلدها.
 
 وأكد مدير جامعة الملك عبد العزيز الدكتور عبدالرحمن بن عبيد اليوبي أن معرض "نايف القيم هو تذكير لأبناء الوطن بالمناقب الفريدة التي طبعت شخصية الأمير نايف ، من حبه للوطن والتفاني في خدمته ومواجهة الأزمات والتحديات بروح المسؤولية العالية وتعريف العالم بالجهود الكبيرة التي بذلها في التصدي للجماعات المتطرفة والعمليات الإرهابية ومحاربة الفكر الضال ليس بالإجراءات الأمنية المتقدمة فحسب ولكن باستراتيجية التعامل الفكري وتجفيف منابع التطرف .
 
العمق الأمني
وقال أن شخصية الأمير نايف تشكل رمزاً له عمقه الوطني والاجتماعي والفكري والأمني والإعلامي، وهو الذي ساهم مع إخوته من أبناء الملك المؤسس في ترسيخ ما نحن عليه من أمن واستقرار وحضور عالمي وتسليط الضوء على إنجازاته واجب للتذكير بالقيم والأخلاق التي تأسست عليها هذه البلاد.
 
 جدير بالذكر أن إقامة هذه الفعاليات تأتي ضمن مبادرات كرسي الأمير نايف بن عبد العزيز للقيم الأخلاقية والاعتراف بالفضل للأمير نايف بن عبدالعزيز صاحب الفكرة الأولى في تأسيس الكرسي في عام 1432هـ.