GMT 16:57 2017 الأربعاء 17 مايو GMT 5:37 2017 الجمعة 19 مايو  :آخر تحديث
موقع وتطبيق وحساب على تويتر لمتابعة الوقائع

السعودية تجمع ثلاث قمم... والرؤية واحدة

أحمد العياد

إيلاف من الرياض: أعلن وزير الإعلام السعودي عواد العواد على تويتر عن إطلاق موقع خاص باسم "قمة الرياض" يختص بالمعلومات عن القمة العربية الإسلامية الأميركية، والتي ترافق زيارة الرئيس الأميركي ترمب. 

وتحت شعار "العزم يجمعنا"، يتصدر صفحة الموقع عد تنازلي باليوم والساعة والدقيقة والثانية لوصول ترمب الى المملكة، مرفقا بعبارة "القمة العربية الاسلامية الاميركية - قمة تاريخية لغد مشرق".

وتمت إضافة تطبيق خاص بالقمة في "آبل ستور" إضافة إلى حساب على تويتر تحت اسم "قمة الرياض‏".

 

 

 

 "في العاصمة الرياض.. العزم يجمعنا"

وتم عرض البرنامج الخاص بالزيارة في الموقع الإلكتروني. يوم السبت 20 مايو تعقد القمة السعودية الأميركية، ويعقد خلالها سلسلة من الاجتماعات الثنائية بين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس حيث تركز على إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين. 

أما قمة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي والولايات المتحدة الأميركية فتعقد يوم الأحد 21 مايو في مركز الملك عبدالعزيز للمؤتمرات لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة وبناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز

 

وسيجتمع الرئيس الأميركي كذلك في اليوم نفسه مع 55 قائداً من قادة الدول الإسلامية حول العالم لمعالجة سبل بناء شراكات أمنية أكثر قوة وفعالية من أجل مكافحة ومنع التهديدات الدولية المتزايدة للإرهاب والتطرف من خلال تعزيز قيم التسامح والاعتدال. 

معرض المملكة الموازي

وسيقام أثناء زيارة ترمب للمملكة معرض المملكة الموازي والذي يقام في الديوان الملكي ويهدف المعرض إلى إبراز الفن المعاصر السعودي عبر الأجيال المختلفة مع التركيز على جيل الشباب. ويسعى إلى إظهار ثقافة المملكة المميّزة عبر الأعمال الإبداعية لمجموعة من الفنّانين المعاصرين، كما يهدف إلى تشجيع الحوار بين الثقافتين السعودية والأميركية من خلال أعمال فنية بصرية تجسّد تجارب الفنّانين مع الحياة.

 

الرئيس الأميركي دونالد ترمب

 

وسيقوم الرئيس الأميركي في اليوم الأول من زيارته إلى السعودية بزيارة إلى مركز الملك عبدالعزيز التاريخي، وهو منارة للثقافة والحضارة، تسلّط الضوء على التاريخ العريق لشبه الجزيرة العربية ورسالتها المتمثلة في نشر الدين الإسلامي. وبعد جولة ملكية في المركز، ستقام مأدبة عشاء تقليدية في قصر المربّع تكريماً لضيف المملكة.

ملتقى مغردون

وعلى هامش قمة الرياض يشارك الرئيس الأميركى دونالد ترمب في ملتقى مغردون2017 إذ تستضيف مؤسسة الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز "مسك الخيرية" ملتقى "مغردون 2017″، والذي يتناول كيفية تفعيل استخدام شبكات التواصل الاجتماعي في محاربة التطرّف والإرهاب لبحث مكافحة الإرهاب فى العصر الرقمي. 

وأعلنت الخارجية الأميركية أنه سيشارك إلى جانب الرئيس الأميركي كل من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، والرئيس التنفيذي لتويتر جاك دورسي، ووزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، والشيخ عبدالله بن زايد وزير الخارجية الإماراتي ووزير الخارجية السعودي عادل الجبير.

كما نقل حساب الخارجية الأميركية عن مستشار الأمن القومي الأميركي، الجنرال هربرت ريموند مكماستر، أن ترمب سيشارك في جلسة حوار على تويتر مع الشباب، وسيكون باستطاعتهم كتابة ملاحظات الرئيس إلى العالم مباشرة.


 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار