GMT 2:00 2017 الخميس 18 مايو GMT 5:47 2017 الجمعة 19 مايو  :آخر تحديث
تشمل نشاطات ترفيهية ورياضية بين البلدين

فعاليات مرافقة للقمة السعودية الأميركية

أحمد العياد من الرياض

لن تقتصر القمة السعودية الأميركية على بحث السياسة ومكافحة الإرهاب واستعراض ملفات إقليمية ودولية، بل سيكون لها جانب ترفيهي مرافق يتمثل بقيام مباريات رياضية بين البلدين، إضافة إلى استعراضات للبالونات وعروض مظلية.

إيلاف من الرياض: تقام فعاليات ترفيهية عدة في المملكة على هامش القمة السعودية الأميركية الإسلامية، ومنها إقامة مباراة كرة قدم بين نادي الهلال السعودي ونادي نيويورك كوزموس الأميركي، كما ستنظم مباراة لكرة السلة بين نادي هارليم غلوبت روترز مع أعضاء من نادي  الإتحاد، وهناك أيضًا سباق "الأبطال للسيارات"، إضافة إلى عروض مظلية ومعرض للسيارات الكلاسيكية.

كما تنظم مسيرة الدراجات النارية حول المملكة، إضافة إلى عرض للبالونات الهوائية بأعلام الدول الإسلامية وضيوف المملكة.

سيقام كذلك عرض البالونات بين فندق الريتز كارلتون والديوان الملكي لمدة أربعة أيام، بدءًا من 21 مايو. إلى جانب معرض للسيارات الكلاسيكية يتضمن 200 سيارة أميركية. 

افتتاح المركز العالمي لمكافحة التطرف
وعلى هامش القمة، سيتم افتتاح المركز العالمي لمكافحة الفكر المتطرف في الرياض، ويسعى هذا المركز إلى منع انتشار الأفكار المتطرفة، من خلال تعزيز التسامح والتعاطف ودعم نشر الحوار الإيجابي.

على الصعيد نفسه، يقام منتدى الرياض لمكافحة التطرف ومحاربة الإرهاب في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية، ويضم هذا المركز نخبة من الباحثين ومراكز الدراسات والبحوث الهادفة إلى إنتاج ونشر العمل الأكاديمي وإثراء الحياة الثقافية والفكرية في المملكة، برعاية التحالف العسكري لمحاربة الإرهاب، وسوف يبحث المنتدى في طبيعة الإرهاب ومستقبل التطرف.

 


 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار