GMT 4:00 2017 الخميس 18 مايو GMT 20:55 2017 الجمعة 19 مايو  :آخر تحديث
بعدما كان أعلن تقاعده منذ أربعة أعوام

جو ليبرمان أحد المرشحين لمنصب مدير "إف بي آي"

إيلاف- متابعة

أعلن البيت الأبيض الأربعاء أن جو ليبرمان، المرشح السابق للحزب الديموقراطي لمنصب نائب الرئيس في العام 2000، هو أحد المرشحين حاليًا لمنصب مدير "إف بي آي".

إيلاف - متابعة: قالت الرئاسة الأميركية إن الرئيس دونالد ترمب سيستمع الأربعاء إلى ليبرمان، السناتور السابق البالغ حاليًا 75 عامًا، والذي خاض في العام 2000 مع آل غور المعركة الانتخابية كمرشح لمنصب نائب الرئيس الديموقراطي، ثم انقلب على معسكره في 2008، ودعم المرشح الجمهوري جون ماكين.

أربعة لقاءات
وقال المتحدث باسم البيت الأبيض شون سبايسر إن "الرئيس سيواصل لقاء مرشحين لمنصب مدير إف بي آي". أضاف: "بعد ظهر اليوم، بعد عودته إلى البيت الأبيض، سيلتقي أربعة أشخاص، هم أندرو ماكابي وفرانك كيتينغ وريتشارد ماكفيلي وجو ليبرمان".

ويواصل ترامب مساعيه لتعيين مدير جديد لمكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي آي)، بعد إقالة جيمس كومي المفاجئة في الأسبوع الماضي.

مفاجأة غير متوقعة
وتداولت الصحف عددًا من الأسماء التي يمكن أن تتولى قيادة الشرطة الفدرالية، فيما ذكر موقع "بوليتيكو" الإخباري أن 14 شخصًا على الأقل يتنافسون للحصول على المنصب. 

وشكل ورود اسم ليبرمان ضمن هذه اللائحة مفاجأة، لا سيما وأنه تقاعد في العام 2013 بعد 24 عامًا أمضاها سناتورًا عن كونيكتيكت، الولاية الواقعة في شمال شرق البلاد، والتي شغل فيها منصب المدعي العام بين العامين 1983 و1988. وكان جو ليبرمان دعم هيلاري كلينتون في الانتخابات الرئاسية في 2016.
 


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار