GMT 4:34 2017 الخميس 18 مايو GMT 4:40 2017 الخميس 18 مايو  :آخر تحديث

محادثات "بناءة" بين مسؤولين اميركيين واوربيين حول التهديدات المحدقة بالطيران

أ. ف. ب.

بروكسل: أجرى مسؤولون أوروبيون وأميركيون كبار الأربعاء محادثات وُصفت بـ"البنّاءة" تتعلق بـ"التهديدات الخطيرة والمتغيّرة" المحدقة بسلامة شركات الطيران، في وقت تدرس واشنطن حظر أجهزة الكمبيوتر المحمولة داخل مقصورات الركاب على متن الرحلات الجوية الآتية من أوروبا.

وأوضح المسؤولون في بيان أنّ "الجانبين تبادلا معلومات تتعلّق بالتهديدات الخطيرة والمتغيّرة المحدقة بسلامة الطيران" وعرضا "مقارباتهما لمواجهات تهديدات مماثلة".

وأضافوا أنّ الجانبين تطرقا "إلى المعايير الموجودة وقدرات الطيران على كشف" التهديد، فضلا عن مناقشتهما التحسينات الأمنية في ما يتعلق بـ"الأجهزة الالكترونية الكبيرة في الحقائب التي يتم تسجيلها".

وأشار الجانبان الى امكان اجراء مزيد من المحادثات الاسبوع المقبل.

وأعلن مسؤول أميركي الثلاثاء أنّ قرار السلطات الأميركية حظر أجهزة الكمبيوتر في مقصورة الركاب على متن الطائرات لن يشمل "على الأرجح" أوروبا فقط، بل سيتم توسيعه ليشمل رحلات آتية من مناطق أخرى من العالم.

وفي مارس، أعلنت الولايات المتحدة حظر إدخال أجهزة الكمبيوتر المحمولة والألواح والألعاب الإلكترونية إلى مقصورات الركاب على متن الرحلات الجوية المباشرة الآتية من تركيا ومصر والكويت والامارات العربية المتحدة والسعودية والمغرب وقطر والاردن، متحدثةً عن خطر وقوع اعتداءات "إرهابية".

والحظر الأميركي لأجهزة الكمبيوتر المحمولة قد يُثير فوضى في المطارات الأوروبية، مع أكثر من 3250 رحلة أسبوعية متوقعة هذا الصيف بين بلدان الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار