غزة: حذرت الفصائل العسكرية الفلسطينية في مؤتمر صحافي الخميس في غزة من انها لن تقف "مكتوفة الايدي" اذا تعرض المعتقلون المضربون منذ اكثر من شهر عن الطعام في السجون الاسرائيلية لاي "سوء".

وقالت هذه القوى وبينها الجناحان العسكريان لحركتي حماس والجهاد الاسلامي "نحذر من مغبة اصابة اي من الاسرى في سجون الاحتلال بسوء واذا ما حدث ذلك فاننا لن نقف مكتوفي الايدي".

واضافت ان "اذرع المقاومة الفلسطينية ستحمي ظهور جماهير شعبنا واسراه (...) في حال حاول العدو استباحة دمائهم"، مؤكدة ان "خيارات الرد بيد المقاومة كثيرة وحاضرة".

وتابعت "اذا كان الحراك السلمي لم يجد نفعا مع هذا العدو المتغطرس الذي لا يفهم الا لغة القوة فاننا جاهزون للحديث مع عدونا باللغة المناسبة التي يفهمها جيدا".

ودعت الفصائل الى "الاستنفار والغضب ومواجهة الاحتلال على كافة خطوط التماس وطرق تحرك الجنود والمستوطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، وليكن يوم غد الجمعة هو يوم غضب ونفير من اجل اسرانا".

وعقد المؤتمر الصحافي في ساحة "السرايا" حيث نصبت الفصائل الفلسطينية خيمة اعتصام تضامني مع اكثر من الف وخمسمئة معتقل ينفذون منذ 17 نيسان/ابريل الماضي اضرابا جماعيا مفتوحا عن الطعام لتحسين ظروف اعتقالهم.