نصر المجالي: أعلن وزير الداخلية الإيراني عبد الرضا رحماني فضلي تمديد فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية والمجالس البلدية حتى الساعة 12 مساء حسب التوقيت المحلي نظرا لكثافة الاقبال الجماهيري.

وحسب رحماني فضلي تم تمديد فترة التصويت لساعتين إضافيتين نظرا الى التقارير الواردة من المراكز الانتخابية في البلاد حول طلب تمديد وقت الاقتراع.
ويتضح من مختلف التقارير أن الانتخابات ستكون لمرحلة واحدة نظرا للاقبال الكثيف حتى اللحظة، حيث كان مقررا أن تجري دورة انتخاب ثانية في 26 مايو.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن تمديد فترة التصويت في الانتخابات إلى الساعة العاشرة مساء في جميع أنحاء البلاد.

وفتحت مراكز الاقتراع، في تمام الساعة الثامنة من صباح اليوم الجمعة، أبوابها أمام الناخبين الايرانيين في جميع المدن الايرانية؛ لاختيار رئيس لهم من بين أربعة مرشحين، هم الرئيس الحالي حسن روحاني وسادن الروضة الرضوية المقدسة ابراهيم رئيسي وعضو المجلس المركزي لحزب المؤتلفة الاسلامي مصطفى ميرسليم والوزير الاسبق للصناعة هاشمي طبا، بالاضافة الى الانتخابات المحلية والبلدية.

وأعلن المتحدث بإسم مجلس صيانة الدستور عباس علي كدخدائي أن أولوية فرز الاصوات ستكون لرئاسة الجمهورية عقب الانتهاء من الاقتراع وذلك بعد التشاور الذي حصل بين المجلس ووزارة الداخلية.

وإلى ذلك، قالت وكالة (فارس) إن عدد المقترعين في الانتخابات الرئاسية والبلدية الجارية اليوم الجمعة في مختلف ارجاء الجمهورية الاسلامية تجاوز 30 مليون ناخب.

وحسب إعلان الجهات المعنية، فإن عدد الناخبين لهذه الانتخابات يبلغ 56 مليونا و410 آلاف و236 ناخبا، فيما بلغ عدد مراكز الاقتراع 63 ألفا و429 مركزا.