GMT 10:22 2017 السبت 20 مايو GMT 1:13 2017 الثلائاء 23 مايو  :آخر تحديث
مساعده جهانغيري يهنئ وظريف يشكر الإيرانيين

تأكيد فوز روحاني لولاية ثانية

نصر المجالي

نصر المجالي: تأكد فوز الرئيس الإيراني حسن روحاني رسميا لولاية رئاسية ثانية، وهنأ التلفزيون الرسمي روحاني، الذي ينظر إليه داخل إيران وخارجها على أنه ممثل التيار المعتدل بـ "الفوز".

وأعلن علي أصغر أحمدي، رئيس لجنة الانتخابات أن روحاني (68 عاما) حصل حتى الآن على أكثر من 22 مليون صوت مقابل 15 مليون صوت لأكبر منافسيه إبراهيم رئيسي، من بين حوالي 40 مليون صوت.

وبذلك لن تكون هناك حاجة إلى إجراء جولة ثانية بين روحاني ورئيسي، ممثل التيار المتشدد.

وقال إسحاق جهانغيري، نائب الرئيس الذي انسحب من الانتخابات قبل أسبوع واحد من التصويت، في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أهنئ الأمة الإيرانية بهذا الفوز العظيم والملحمة الكبيرة التي لا تُنسى التي سطرها هذا الشعب، والتي أثبتت أنه ماض على الدرب الصحيح إلى الحكمة والأمل."

تعليق ظريف

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف ان استقرار ايران نابع من صميم الشعب وليس من التحالفات. وكتب  ظريف في تغريدة له على صفحته الشخصية بموقع (تويتر): اننا نستقي استقرارنا من صميم الشعب وليس من التحالفات. ان شعبنا يدلي (خلافا للبعض) بصوته .

وأكد انه ينبغي التعامل باحترام مع الايرانيين المستعدين للتعاطي.

كما نشر ظريف قبل ذلك في صفحته على (انستغرام) صورة وعلق عليها: نحن مدينون لكل الشعب الايراني، الذي ضمن مرة اخرى عبر مشاركته العظيمة الواعية في الانتخابات في داخل البلاد وخارجها، اقتدار وأمن وشموخ ايران والايرانيين.

شكر 

وأضاف ظريف في بيانه: ان الشعب الايراني أثبت انه فردا فردا يشعر بالمسؤولية تجاه مصير الوطن ومستقبله، مؤكدا ان إعادة انتخاب الدرب الذي اختاره الشعب، ينهي الحجة لنا نحن صغار خدمة هذا الشعب الايراني، لنكون راسخين في الدرب الذي اعتمدناه بمساعدة هذا الشعب.

وخلص وزير الخارجية الايراني إلى القول: أرى من واجبي ان اقدم الشكر والتقدير الى المواطنين الاعزاء المقيمين في الخارج على مشاركتهم الحماسية منقطعة النظير النابعة من شعورهم بالمسؤولية في تعيين مصيرهم وأبنائهم. أحيي جميع الشعب الايراني في كل انحاء ايران والعالم.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار