GMT 11:31 2017 السبت 20 مايو GMT 11:33 2017 السبت 20 مايو  :آخر تحديث

توجيه الاتهام الى مشتبه به في اعتداء الشانزيليزيه

أ. ف. ب.

باريس: وجهت السلطات الفرنسية الاتهام واوقفت رجلا في ال23 بعد مطابقة عينة من حمضه النووي الريبي عثر عليها على السلاح المستخدم في اعتداء 20 نيسان/ابريل في جادة الشانزيليزيه في باريس، بحسب ما افاد مصدر قضائي السبت.

وتم اكتشاف اثار من الحمض الريبي للمتهم غير المعروف لدى اجهزة الاستخبارات على مقبض الكلاشنيكوف الذي استخدمه كريم شرفي لقتل شرطيا في ال37 واصابة شرطيين اثنين آخرين، احدهما جروحه خطرة، إضافة إلى سائحة ألمانية، قبل ان يقتل.

ووقع الهجوم في الجادة الباريسية الشهيرة قبل ثلاثة أيام فقط من الدورة الأولى لانتخابات الرئاسة، وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية المسؤول عن غالبية الاعتداءات التي اوقعت 239 قتيلا في فرنسا.

ووجهت السلطات الى المشتبه به الذي أوقف الاثنين في منطقة باريس تهم اقامة علاقات مع مجموعة ارهابية اجرامية وحمل سلاح لاغراض ارهابية، بحسب المصدر القضائي.

وتابع المصدر ان المتهم قال خلال توقيفه انه لا يعرف شرفي.

يحاول المحققون التأكد ما اذا كانت هناك روابط بين الموقوف وشرفي. وقد عثرت قوات الامن على بندقية وسكينين كبيرين وذخيرة في سيارة شرفي.

وهذا المشتبه به هو الاول الذي يتم توقيفه في القضية.

تقول السلطات ان شرفي (39 عاما) الفرنسي الجنسية كان لديه سجل قضائي يتضمن ادانات بمحاولات قتل عناصر شرطة لكنه لم يظهر "علامات تدل على انتقاله الى التطرف"، بحسب السلطات.

وأعلن تنظيم الدولة الاسلامية تبنيه للاعتداء لكنه قال ان القاتل يدعى "ابو يوسف البلجيكي" الا ان ذلك لا ينطبق على كريم شرفي. الا ان المحققين عثروا بالقرب من جثة القاتل على نص مبايعة للتنظيم الجهادي.


أشترك في قأئمتنا البريدية
* الحقل مطلوب
في أخبار