نصر المجالي: فضلا عن أن العاصمة السعودية الرياض، خطفت أنظار العالم مع وصول الرئيس الأميركي في أول زيارة خارجية له، فإن تغريدتين لفتتا أنظار متابعي موقع التواصل (تويتر) ترتبطان بالزيارة التاريخية التي ستؤصل من جديد لشراكة استرتيجية بين واشنطن والرياض ومن خلفها العالم الإسلامي.&

في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر) باللغتين العربية والإنكليزية، قال العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز يوم السبت إن زيارة الرئيس الأميركي دونالد ترمب للمملكة ستعزز التعاون بين البلدين وستحقق الأمن العالمي.

تغريدات

وكتب الملك سلمان في التغريدة يقول "نرحب بفخامة الرئيس الأميركي في المملكة. ستعزز زيارتكم تعاوننا الإستراتيجي، وستحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم".

وفي النص باللغة الإنكليزية: "We welcome @POTUS Trump to KSA.Mr. President, your visit will strengthen our strategic cooperation, lead to global security and stability."

تغريدة العاهل السعودي&

ولدى وصوله العاصمة السعودية الرياض غرد الرئيس الأميركي على حسابه الشخصي على موقع التواصبل الاجتماعي "تويتر".

وكتب ترمب قائلًا "عظيم أن أكون في الرياض بالمملكة العربية السعودية. وأتطلع إلى فترة ما بعد الظهر والمساء".

وقال النص الإنكليزي: "Great to be in Riyadh, Saudi Arabia.Looking forward to the afternoon and evening ahead. #POTUSAbroad"

وأرفق ترمب مجموعة من صور الاستقبال على موقعه على (تويتر).

تغريدة الرئيس الأميركي&

اجتماعات

ومن المقرر أن يعقد الملك سلمان، اليوم، سلسلة من الاجتماعات الثنائية مع ترمب تركز على "إعادة تأكيد الصداقة العريقة وتعزيز الروابط السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية الوثيقة بين البلدين"، حسب الموقع الرسمي للقمة السعودية الأميركية.

كما سيجتمع قادة دول مجلس التعاون الخليجي مع الرئيس الأميركي، غدا الأحد 21 مايو، لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، والعمل على بناء علاقات تجارية بين الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

ومن المقرر كذلك أن تعقد، قمة عربية إسلامية بمشاركة ترمب، مع 55 من قادة وممثلي الدول الإسلامية في العالم.
ويرافق ترمب في زيارته التي ستستمر يومين، زوجته ميلانا ترمب، وابنته إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر.