فيما بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي في مكتبه اليوم مع وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الاوضاع في المنطقة والتحديات التي تواجهها وتسلم دعوة رسمية لزيارة الدوحة.. فقد وصل الى بغداد وزير الطاقة السعودي خالد الفالح لبحث تمديد خفض الإنتاج النفطي لدول منظمة اوبك وتعزيز العلاقات الثنائية.

إيلاف من لندن: بحث رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع وزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني تعزيز العلاقات &بين البلدين والاوضاع في المنطقة في ضوء التحديات التي تواجهها، إضافة الى الحرب ضد تنظيم داعش والانتصارات المتحققة عليه.&

وأشار العبادي، خلال الاجتماع الذي عقد في بغداد، إلى أن قوات بلاده "تحقق الانتصارات على عصابات داعش وتقترب من النصر النهائي ومن المهم تعاون جميع الدول لمحاربة الارهاب وفكره المنحرف لانه يمثل خطراً على المنطقة والعالم ولن يسلم منه" كما نقل عنه مكتبه الاعلامي في بيان صحافي اطلعت على نصه "إيلاف".

ومن جهته اكد الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني اهمية تعزيز العلاقات مع العراق والعمل معًا من اجل مواجهة التحديات التي تواجه المنطقة مشيرا الى دعم بلاده للعراق في محاربته للارهاب. وتسلّم العبادي دعوة من امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني لزيارة قطر.&

وفي حال تلبية العبادي للدعوة فإنها ستكون اولى له الى الدوحة وتشكل زيارة مهمة خاصة مع الاتهامات التي توجهها القوى العراقية السياسية وخاصة الشيعية منها الى الدوحة بدعم الارهاب في بلادها ورعاية المعارضة للنظام العراقي الحالي.

&

وزير النفط والطاقة السعودي لدى وصوله الى بغداد مستقبلا من نظيره العراقي


&
وزير الطاقة السعودي يصل بغداد لبحث إنتاج أوبك

إلى ذلك، وصل وزير الطاقة السعودي خالد الفالح الى بغداد اليوم لبحث تمديد خفض الإنتاج النفطي لدول منظمة اوبك وتعزيز العلاقات الثنائية.

وقال المتحدث باسم وزارة النفط العراقية عاصم جهاد ان الوزير السعودي خالد الفالح سيناقش خلال زيارة قصيرة الى بغداد الاثنين مع المسؤولين العراقيين تمديد خفض الإنتاج الذي تقوده أوبك وكيفية رفع الأسعار وتقليل تخمة المعروض في سوق النفط العالمي.

وأشار في تصريح صحافي تابعته "إيلاف" الى ان الفالح سيناقش ايضا مع نظيره العراقي جبار اللعيبي تعزيز العلاقات الثنائية والتطورات في السوق النفطية في اطار قرار اوبك الاخير حيث كان اللعيبي اكد مؤخرا &أن العراق يدعم التمديد لمدة ستة أشهر.

&وسيجتمع وزير الطاقة السعودي في وقت لاحق اليوم مع العبادي فيما سيعقد مؤتمرا صحافيا مع نظيره العراقي اللعيبي.

ويذكر ان رئيس الوزراء العراقي &حيدر العبادي قد اعلن خلال مؤتمر صحافي في بغداد منتصف الشهر الحالي إن بلاده تؤيد تمديد الاتفاق الحالي للانتاج النفطي.

ومن المنتظر ان تجتمع الدول الأعضاء في منظمة أوبك في فيينا الخميس المقبل لبحث تمديد تخفيضات الإنتاج التي جرى الاتفاق عليها في ديسمبر الماضي بين أوبك و11 دولة من خارجها من بينها روسيا.

واليوم قفز سعر نفط اوبك الى 50 دولارا للبرميل الواحد قياسا بسعره في اليوم السابق.واوضحت نشرة الامانة العامة لمنظمة الاقطار المصدرة للنفط "اوبك" الصادرة اليوم ان سعر سلة اوبك بلغ 50:87 دولارا للبرميل الواحد مقارنة بـ 49:87 دولارا لليوم السابق.

&


&
&