ندد الرئيس الأميركي دونالد ترمب الأحد بـ"أكاذيب" وسائل الإعلام، وذلك في خضم أزمة ناجمة من الكشف عن معلومات جديدة تتعلق باتصالات مع روسيا.

إيلاف - متابعة: عاد ترمب ليلة السبت من رحلة استغرقت تسعة أيام في الشرق الأوسط وأوروبا، تزامنًا مع كشف صحف اميركية عن اتصالات بين صهره جاريد كوشنر وروسيا في ديسمبر.

ووفقا لهذه التقارير، سعى كوشنر الى اقامة قناة سرية للاتصال مع الكرملين، في محاولة لتجاوز قنوات الاتصال التقليدية بين البلدين.

وافاد تقرير لصحيفة "واشنطن بوست" ليل الجمعة السبت أن كوشنر، زوج ابنته الكبرى ايفانكا، الذي يعتبر أبرز مستشاري ترمب في البيت الأبيض، اقترح على السفير الروسي في واشنطن قبل تنصيب الرئيس إقامة قناة اتصال سرية مع الكرملين.

وكتب ترمب صباح الاحد "برأيي أن العديد من التسريبات هي أكاذيب ملفقة من قبل وسائل الإعلام +أخبار وهمية+". اضاف "من الممكن جدا ألا تكون هذه المصادر موجودة، بل هي من اختراع الصحافيين. انها +اخبار وهمية+" في اشارة الى عدم ذكر وسائل الإعلام مصادر محددة لمعلوماتها.

وتابع ان وسائل الإعلام غطت بشكل "سيء للغاية" انتخابات محلية في ولاية مونتانا حيث فاز المرشح الجمهوري غريغ جيانفورتي بفارق ضئيل.