كابول: هز انفجار شاحنة مفخخة الحي الدبلوماسي في العاصمة الافغانية كابول الأربعاء، ما أسفر عن 80 قتيلا وأكثر من 300 جريح. 

وفي ما يلي أبرز الهجمات التي وقعت في كابول خلال عام ونصف:

2016

 20 يناير: انتحاري تابع لحركة طالبان يسرع بسيارته ليضرب حافلة تابعة لقناة "تولو" التلفزيونية، ما أسفر عن مقتل سبعة موظفين في القناة، في أول هجوم كبير يستهدف وسائل الإعلام الافغانية.

 الأول من فبراير: مقتل 20 عنصر شرطة وإصابة 29 بجروح في هجوم انتحاري شنته حركة طالبان على موقع للشرطة في كابول. 

 27 فبراير: فجر انتحاري نفسه خارج وزارة الدفاع، ما أدى إلى مقتل 12 في الهجوم الذي تبنته طالبان. 

 19 ابريل: مقتل 64 شخصا وإصابة أكثر من 340 بجروح في تفجير شاحنة تبعها تبادل لإطلاق النار في اعتداء تبنته طالبان وسط كابول.

 25 مايو: مقتل عشرة أشخاص في هجوم انتحاري شنته طالبان واستهدف حافلة صغيرة تقل موظفي محكمة في احدى ضواحي كابول الغربية. 

20 يونيو: مقتل 14 من حراس الامن النيباليين الذين يعملون لدى سفارات غربية في اعتداء لطالبان في ضواحي كابول. 

30 يونيو: مقتل 30 شخصا في هجوم انتحاري مزدوج ضد قافلة تحمل مجندين لدى الشرطة. 

 23 يوليو: جهاديو تنظيم الدولة الإسلامية يعلنون مسؤوليتهم عن تفجيرين مزدوجين ضربا حشودا من أقلية الهزارة الشيعية في كابول، ما تسبب بمقتل 85 شخصا وإصابة أكثر من 400.

 25 اغسطس: مقتل 16 شخصا بالعاصمة بعدما اقتحم مسلحون الجامعة الأميركية في افغانستان، في عملية استمرت نحو عشر ساعات ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنها. 

الخامس من سبتمبر: طالبان تشن هجوما مزدوجا أمام وزارة الدفاع، أسفر عن 41 قتيلا وأكثر من مئة جريح. 

وأثناء الليل، أصيب ستة أشخاص بجروح اثر اعتداء ثالث استهدف منظمة "كير" الإغاثية وسط كابول، ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه. 

12 اكتوبر: تنظيم الدولة الإسلامية يعلن مسؤوليته عن هجوم استهدف مزارا شيعيا وأسفر عن مقتل 18 شخصا على الأقل تجمعوا لإحياء ذكرى عاشوراء.

 19 اكتوبر: مقتل أميركيين أحدهما مدني، عندما فتح مسلح النار قرب قاعدة لحلف شمال الأطلسي في كابول، وهو ما أشار مسؤولون افغان إلى أنه "هجوم من الداخل". 

 21 نوفمبر: مقتل 27 شخصا على الأقل وإصابة 64 بجروح اثر تفجير انتحاري ضخم استهدف شيعة في مسجد بكابول في اعتداء طائفي آخر تبناه تنظيم الدولة الإسلامية. 

 2017 

 10 يناير: مقتل 38 شخصا وإصابة 86 في تفجيرين مزدوجين قرب البرلمان الافغاني. 

 السابع من فبراير: تفجير انتحاري يضرب حشدا من موظفي المحكمة العليا، ما أسفر عن 20 قتيلا على الأقل و41 مصابا. لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم. 

 الأول من مارس: مقتل 16 شخصا في هجمات انتحارية متزامنة استهدفت خلالها حركة طالبان مجمعين أمنيين. 

 الثامن من مارس: مسلحون متنكرون بلباس أطباء يقتحمون أكبر مستشفى عسكري في افغانستان في هجوم استمر ست ساعات وتبناه تنظيم الدولة الإسلامية. وبلغت حصيلة القتلى بحسب الأرقام الرسمية 50 ولكن مصادر أمنية وناجين أفادوا أنها تجاوزت المئة. 

 الثالث من مايو: أسفر هجوم قوي استهدف قافلة للقوات الأجنبية قرب السفارة الأميركية ومقر حلف شمال الأطلسي عن ثمانية قتلى على الأقل و28 جريحا. 

 31 مايو: قتل 80 شخصا على الأقل وأصيب المئات بجروح حينما ضرب تفجير ضخم استخدمت فيه شاحنة مفخخة الحي الدبلوماسي في كابول فيما تهشمت النوافذ على بعد مئات الأمتار من الموقع.