نصر المجالي: من المنتظر أن يستقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، مساء اليوم الحمعة، ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي سيصل إلى جدة على رأس وفد إمارتي كبير، حيث ستكون على الأجندة ملفات مهمة.&

وكان مصدر سعودي أعلن عن زيارة الشيخ محمد لجدة، مشيرا في تصريح نقلته (د ب أ) ، إلى أنه سيؤدي مناسك العمرة، ثم يجري محادثات مع خادم الحرمين الشريفين، ومحتمل أن تتصدر الأزمة الراهنة بين بعض دول الخليج وقطر المباحثات بين الجانبين.

وأضاف المصدر أن "مباحثات الشيخ محمد بن زايد مع الملك سلمان ستتركز على تطورات الأوضاع في المنطقة، وخاصة الوضع في اليمن، بعد التقدم الملحوظ على عدة محاور، وتراجع جماعة الحوثي وصالح خلال الأيام الماضية، خاصة في صعدة".

وتعد زيارة الشيخ محمد بن زايد للمملكة، هي الثانية خلال أقل من أسبوعين بعد أن شارك في 21 مايو الماضي في القمة العربية الإسلامية الأميركية التي عقدت في الرياض بمشاركة الرئيس الاميركي دونالد ترمب.

يشار إلى أن دولة الكويت عرضت وساطتها لتطويق الأزمة الراهنة، رغم أنه لم يصدر أي بيان يوضح نتائج محادثات الشيخ تميم بن حمد آل ثاني مع الشيخ صباح الأحمد في الكويت يوم الأربعاء الماضي.