قال الدكتور محمد الشاكر الناطق الرسمي باسم قوات النخبة السورية، أنّ قواتهم "أحكمت السيطرة على رقة سمرة آخر قرى الريف الشرقي للرقة، بعد اشتباكات دامت أكثر من ثلاثة أيام، أظهرت حرص التنظيم على الدفاع عن آخر نقاط تمركزه من الجهة الشرقية لمدينة الرقة".

وأكد الشاكر في تصريح تلقت " ايلاف" نسخة منه ،"أن قوات النخبة السورية تعمل بشرعية دولية وبغطاء من التحالف الدولي".

وأشار الى" أنّ العمليات ترافقت بإسناد جوي أمريكي، وأنّ سيطرة قوات النخبة السورية على رقة سمرة، يعني فتح الطريق أمام عملية غضب الفرات للدخول إلى " حي المشلب"، أول أحياء مدينة الرقة من الجهة الشرقية".

وكانت قوات النخبة السورية وقوات سوريا الديمقراطية، نجحت خلال الأسبوعين الأخيرين في الوصول إلى المدخل الشمالي للرقة، بعد أن تمكنت من السيطرة على قرية الأسدية المدخل الشمالي لمدينة الرقة بعد اشتباكات عنيفة دارت بين قوات النخبة السورية وقوات سوريا الديمقراطية من جهة وتنظيم داعش من جهة أخرى . 

يذكر أنّ قوات النخبة السورية، هي فصيل مستقل يعمل في إطار التحالف الدولي الذي يضم ٨٠ دولة، ويتكون من أبناء العشائر في مدينتي الرقة ودير الزور.

وكانت وسائل إعلام متطابقة تحدثت بأن قوات النخبة ستكون أحد الخيارات المهمة التي تعول عليها واشنطن عبر مناطق وجود قواتها الخاصة للقضاء على داعش في سوريا.