واشنطن: عرض الرئيس الأميركي دونالد ترمب السبت مساعدة الولايات المتحدة لبريطانيا، بعد التقارير عن وقوع اعتداءات في لندن، منها دهس حافلة صغيرة لمشاة في منطقة لندن بريدج.

وكتب ترمب على تويتر "مهما كان ما باستطاعة الولايات المتحدة ان تفعله لمساعدة لندن والمملكة المتحدة، فنحن سنكون جاهزين، نحن معكم، ليبارككم الله".

وقال في تغريدة أخرى دون ان يذكر اعتداءات لندن بشكل خاص، "علينا ان نكون أذكياء وساهرين وأقوياء. نريد من المحاكم أن تعطينا حقنا. نريد قرار منع السفر كمستوى اضافي من الأمان".

دعم أميركي كامل

وأعلن البيت الابيض أن الرئيس الاميركي أكد لرئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي "الدعم الكامل" للولايات المتحدة، بعد "الاعتداء الارهابي الوحشي"، وذلك في اتصال هاتفي جرى ليل السبت الاحد.

وقالت الرئاسة الاميركية في بيان إن ترمب اشاد في اتصاله الهاتفي "برد الفعل البطولي للشرطة والاطراف الاخرى التي تدخلت، وعرض الدعم الكامل لحكومة الولايات المتحدة في عملية التحقيق واحالة المسؤولين عن هذه الاعمال الشريرة الى القضاء".

منع السفر

وفي وقت سابق، حين كانت لندن لا تزال تعيش تداعيات اعتداء مانشستر، التقط ترمب الفرصة ليحيي قراره التنفيذي بمنع السفر على المسافرين من ست دول ذات غالبية مسلمة. 

فقد تقدمت وزارة العدل الخميس بطلب الى المحكمة العليا لإعادة العمل على الفور بالقرار، بعد ان كان قد تم تجميده مرارًا في المحاكم العادية.

وافاد المتحدث باسم البيت الابيض شون سبايسر على حسابه في تويتر أن فريق الأمن القومي أطلع ترمب على تفاصيل اعتداءات لندن.