لندن: تمكن سائق تكسي في تقليل خسائر الهجوم الذي شهده جسر لندن ليلة أمس السبت، حيث صادف وجوده بمكان الحادث لحظة نزول ثلاثة رجال يحملون السكاكين قبل شروعهم بعمليات طعن عشوائية في صفوف المارة، ولولا حنكة السائق لكانت وقعت مجزرة كبيرة.
وفي التفاصيل التي اوردتها إذاعة "ال بي سي" المحلية في بريطانيا، فإن السائق الذي وصفته بالبطل، لم يهرب من المكان، بل عمل على عرقلة حركة الرجال الثلاثة بسيارته، لحين وصول رجال الشرطة إلى المكان.
ونقلت الإذاعة عن السائق الذي رفض كشف هويته، إنه بينما كان يسير بالتكسي على جسر لندن وقع الهجوم فعمل على الصراخ على الناس، وارشدهم إلى الطريق الصحيح للهروب، خاصة أن حالة الهلع التي سيطرت على المنطقة جعلت الناس يتراكضون دون أن يعرفوا إلى أين يذهبون.
كما أن بعض الناس في الأماكن المجاورة لم يكونوا قد علموا بأن هجوماً قد بدأ، وأن عدداً من المهاجمين بدأوا بعمليات طعن وذبح عشوائية في الشارع، فما كان منه إلا أن أبلغهم وطلب منهم الابتعاد عن المكان.
وحسب الإذاعة، فإن سائق التكسي نجح بحنكته وفطنته من إفشال الهجوم الكبير، حيث إنه لولا تدخله "الذكي" لكانت وقعت "مجزرة كبيرة".
وتقول جريدة "ديلي ميل" على موقعها الالكتروني إن الهجوم على جسر لندن أدى الى إصابة 20 شخصاً على الأقل، حيث قامت سيارة "فان" بيضاء اللون وكبيرة الحجم بدهس عدد من المارة، قبل أن ينزل منها ثلاثة رجال مسلحين بالسكاكين ويبدأوا بعملية طعن عشوائية للمارة. كما تشير الصحيفة إلى معلومات غير مؤكدة مفادها أن لندن شهدت 5 هجمات متزامنة ليلة السبت - الأحد، وانتهت بسقوط 7 قتلى، من بينهم اثنان من المهاجمين.